فن وثقافة

إليسا: لم أستطع الوقوف لمدة ست ساعات بعد علمي بالإصابة بالسرطان

الدار/ إكرام زايد

 

إطلالة النجمة إليسا عبر حلقة برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "سي بي سي" المصرية، كانت بطعم إنساني بعيدا عن الفن والنجومية لأنها تناولت في مجملها رحلة الفنانة اللبنانية مع مرض السرطان، منذ لحظة علمها بالإصابة إلى حين تأكدها من العلاج النهائي..

حلقة خاصة نجحت فيها الإعلامية المصرية منى الشاذلي بتواطئ جميل مع ضيفتها إليسا، في التوقف عند لحظات عصيبة اجتازتها الفنانة اللبنانية دون السقوط في مطب الاستعطاف الجماهيري..

بدت إليسا راقية في حكيها عن هذه التجربة الخاصة التي انتهت بشكل إيجابي بعد خضوعها للعملية وللعلاج الإشعاعي، وعن كيفية اكتشافها الإصابة بالسرطان قالت " بطبعي أنا إنسانة أخاف على صحتي وأخضع سنويا لفحوصات بحكم أني تخطيت عتبة الأربعين من العمر، وهذا العام تبين أني أعاني سرطانا مبكرا على مستوى الثدي.. لم تكن المسألة هينة رغم أن الأطباء أكدوا لي العلاج النهائي.."..

لم تخف إليسا صدمتها بعد علما خبر الإصابة بالسرطان من طبيبها المعالج، قائلة "صدمت بطبيعة بالحال خصوصا أن الطبيب أبلغني الأمر بشكل مباشر دون أية مقدمات.. وعلى إثر ذلك، لم أتمكن من الوقوف لمدة ست ساعات واتصلت بعدها بصديقتي المصرية وأخبرها بالنبأ ومزاجي سيء جدا.. بعد ذلك، أخبرت شقيقي وشقيقتي المقيمة بكندا بالأمر"..

 بعد مرور أسبوع من تأكدها من الإصابة بالسرطان، خضعت إليسا للعملية الجراحية وبعدها للعلاج الإشعاعي بالموازاة مع تصويرها حلقات برنامج "ذو فويس"، لتواصل رحلتها العلاجية بالخضوع للأشعة بالصدى لمدة 45 يوما.. مرحلة وصفتها إليسا بـا "الصعبة نفسيا" قائلة " الحمد لله كنت محاطة بأناس أعزاء قدموا لي دعما نفسيا كبيرا ساعدني في تخطي المرض، كما تابعت حالتي عند طبيب نفساني بعد انتهاء حصص العلاج بالصدى"..

وتناول حلقة "منى الشاذلي" الخاصة بالفنانة إليسا، أيضا فيديو كليب أغنيتها "إلى كل اللي يحبوني" والذي طرحته بعد ثلاثة أسابيع من خضوعها للعملية، قائلة بخصوصه " الأغنية تتوجه إلى كل من يحبونني وليس لشخص بعينه، لأني حينها قررت أن أعلن قصتي للجميع لأنها قد تحمل العبرة والنصح لسيدات أخريات مصابات بالمرض.. وعمدت أن تكون مشاهد الكليب حقيقية في المستشفى، رفقة بعض أصدقائي الحقيقية الذين أقنعتهم بالظهور معي بعيدا عن استعطاف الجماهير "..

وخلال حديثها عن رحلتها مع المرض، توقفت إليسا عند سقوطها على المنصة في حفل أحيته بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أسبوعين من خضوعها للعملية، قائلة "كنت أقوي نفسي، ولكني لم أقو على تمالكها على خشبة المسرح بعد ارتفاع ضغطي الدموي"..

لم تنس إليسا طعم حفلات أعياد بيروت التي أحيتها بعد أسبوع من طرح فيديو كليب أغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني" على اعتبار أنها أول مواجهة لها مع جمهورها بعد إعلان إصابتها بالمرض.. عن هذا الحفل قالت إليسا " كان الإقبال الجماهيري غير طبيعي، وكان الحفل من أنجح حفلاتي على الإطلاق لأني شعرت بالمحبة تلفني عبر عيون الجمهور… الحمد لله على هذه النعمة، وفي الحفل شكرت الجماهير الحاضرة وقلت إني أشكر كل الذين يحبونني والذين لا يحبوني أصبحوا يحبونني اليوم بعد العملية.. كل ذلك منحني روحا معنوية عالية، وإيمانا قويا لاجتياز المرض"..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى