أخبار الدار

الشوباني يتهم الخازن الإقليمي بجهة درعة تافيلالت بعرقلة عمله

الدار/ صفية العامري

 

عمم الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت أمس الخميس 1 نونبر، بلاغا للرأي العام، يتهم فيه الخازن الإقليمي المكلف طبقا للقنون بمراقبة الالتزامات والنفقات المالية لعمل مجلس جهة درعة تافيلالت بعرقلة عمل المجلس.

واستنكر رئيس مجلس جهة درعة  تافيلالت في البلاغ، الذي حصل موقع "الدار" على نسخة منه، السلوكات الصادرة عن الخازن  الإقليمي، والمخالفة  للقانون وتسخيره مرفق الدولة لعرقلة التنمية بالجهة والإضرار المقصود بمصالح ساكنتها.

واتخذ رئيس الجهة،  قرار اللجوء إلى مسطرة التسخير لحماية مصالح المواطنين وحقوق شركاء الجهة بالموازاة مع عرض كل المخالفات على أنظار القضاء الإداري للفصل في  الملف.

وحمل الحبيب الشوباني، كامل المسؤولية المعنوية والقانونية عن الأضرار المحتمل وقوعها لكل الشركاء المتضررين من خروقاته، وكذا المواطنين المستهدفين بالتدخلات التنموية موضوع العرقلة.

وأفاد البلاغ أن مجلس الجهة تأكد من كون الخازن الإقليمي يعرقل عمل مجلس الجهة عن سبق إصرار وترصد في مخالفات كثيرة مست حقوق مواطنين وشركاء الجهة وخاصة الفاعلين الجمعويين والرياضيين، ضارب المثل  برفض الخازن تحويل مبلغ 8 مليون درهم (التزامات الجهة لسنتي 2017 و2018 ) لحساب جمعية ذات منفعة عامة، تربطها اتفاقية شراكة مع مجلس الجهة من أجل بناء 12 قنطرة في 10 جماعات قروية جبلية بكل من إقليمي ميدلت وتنغير لفك العزلة عن الساكنة القروية في المناطق النائية والوعرة جدا، وكذا رفضه تحويل مليون درهم لجمعية المعرض الدولي للفلاحة بمكناس والذي تربطه اتفاقية شراكة مع الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى