المواطن

تأهيل الجمعيات محور برنامج بإقليم كلميم

تم، اليوم الجمعة بكلميم، إعطاء انطلاقة برنامج ارتقاء لتأهيل جمعيات إقليم كلميم الذي تبلغ قيمة الاعتمادات المالية المخصصة له مليونا و328 ألف و856 درهم. وجرى إطلاق البرنامج خلال ورشة إقليمية شارك فيها حوالي 90 مشاركا ومشاركة تم خلالها تقديم الخطوط العريضة للبرنامج و كذا المخطط الاقليمي لتقوية قدرات الجمعيات.
وينظم برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات بالإقليم في اطار اتفاقية شراكة بين وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية واللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لإقليم كلميم ووكالة التنمية الاجتماعية.
وشكلت الورشة، التي تنظم أيضا في سياق الاحتفاء بالذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء، مناسبة لتبادل و تقاسم الأفكار بين النسيج الجمعوي بالإقليم وباقي الفاعلين المحليين.
ويهدف برنامج ارتقاء، الذي ستستفيد منه 60 جمعية، الى تمكين الجمعيات من الكفاءات والوسائل المعرفية والمادية للمشاركة في صياغة وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية والبرامج الاجتماعية عبر مخطط لتقوية القدرات.
وستتولى وكالة التنمية الاجتماعية تنفيذ المخطط المذكور على مدى سنتين. ويشمل المخطط 13 دورة تكوينية و6 حصص للمواكبة الميدانية عن قرب للجمعيات ومنتديين اقليميين وزيارتين لتبادل التجارب بالإضافة إلى الدعم المؤسساتي للجمعيات.

 

المصدر: الدار- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى