أخبار الدار

رفاق كودار يحددون تاريخا جديدا لمؤتمر “تيار المستقبل”

الرباط/ مريم بوتوراوت

بعد إعلانهم عن تأجيل مؤتمرهم الذي كان مقررا نهاية شهر دجنبر الحاري، قررت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، التي يترأسها سمير كودار، تحديد تاريخ جديد لمؤتمرها.
وحسب ما أفاد مصدر مطلع من اللجنة التحضيرية لـ"تيار المستقبل"، فقد قررت اللجنة في اجتماعها، اليوم السبت، في أحد فنادق الدارالبيضاء، الاستمرار في التحضير للمؤتمر، على أساس تنظيمه في النصف الثاني من شهر دحنبر المقبل.
وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، التي يترأسها سمير كودار، أعلنت عن تاريخ عقد المؤتمر، الذي أثار الكثير من الجدل في صفوف الحزب، واختارت عقده أيام 27 و28 و29 شتنبر، قبل أن يعلن التأجيل، فيما أكد "تيار الشرعية" أن الأمر يتعلق بـ"منع" من طرف الداخلية.
وأجلت المحكمة الابتدائية في الرباط، يوم الحمعة الماضي، النظر في القضية التي رفعها الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، والمتعلقة ببطلان رئاسة سمير كودار للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة  إلى 2 أكتوبر المقبل.
وبذلك، لن يعقد رفاق كودار مؤتمرهم الذي كان مقررا الأسبوع المقبل، بعد اتخاذ لجنة القيادة للجنة التحضيرية التي يترأسها قرارا بتأجيل عقد المؤتمر إلى ما بعد نطق المحكمة بالحكم.
وكانت المحكمة أجلت البت في الملف، عقب دخول أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية التي انتخبها "تيار الشرعية"، كطرف في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى