المواطن

أزمة ركن السيارات في أكدال الرباط.. من يأتي بالحل؟

الدار/صفية العامري

 

أصبح إيجاد مكان فارغ لركن السيارة، مهمة مستحيلة في شوارع وأحياء منطقة أكدال بالرباط، تفرض على صاحبها التخمين كل صباح في كيفية الحصول على مكان قريب من مقر عمله، يتركها في مأمن من خطر الحجز.. هي مهمة يتراوح تحقيقها بين الحظ والمستحيل.

ميكرو "الدار" رصد مجموعة من آراء المواطنين والموظفين في مختلف الشركات والمكاتب في منطقة آكدال، الذين عبروا عن معاناتهم مع ركن سياراتهم، بالقرب من مقرات عملهم، وهو الأمر الذي يرى عدد منهم أنه يستدعي تدخل السلطات من أجل إيجاد حل لأزمة وقوف السيارات.

وتشترك آراء أصحاب السيارات في معاناة واحدة، وهي البحث خلال أيام العمل عن مكان لركن سياراتهم، بالقرب من مقرات عملهم، وهي المهمة التي بدت صعبة اليوم، في ظل الاكتظاظ الذي تعرفه منطقة أكدال والتي تعرف تواجد العديد من الشركات والمكاتب، فيما أردف البعض أن التخطيط سابقا، لم يشمل الوضع الحالي بتزايد عدد  السيارات المركونة؛ بعد أن كانت المنطقة عبارة عن فيلات، وبنيت مكانها عمارات. حيث تخضع شوارع وأحياء المنطقة، لعملية التوسيع والتهيئة، مؤكدين أنه رغم هذه الأشغال تبقى أزمة الركن مستمرة، تفرض نفسها حتى يتم إيجاد وتفعيل حلول جذرية، من بينها إنشاء مواقف تحت أرضية للسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى