أخبار الدار

صحف: المغرب لن يكرر أخطاء مانهاست.. وسد يهدد ساكنة كلميم

الدار/ الحسن آيت بيهي 

نبدأ جولة الصحف اليومية في عددها ليومي السبت والأحد من جريدة "الأحداث المغربية" التي كتبت في أعلى صفحتها الأولى عنوان مثيرا تحدث فيه عن مرور رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ضيفا بقناتي "ميدي 1 تيفي" و"القناة الأولى"، تطرقت فيه الى أهم ما تحدث فيه. فتحت عنوان "اعترافات الطبيب النفسي"، كتبت اليومية أن رئيس الحكومة اكد على الارتباك الذي رافق  خروج الساعة الإضافية كما لم ينف وجود خلافات بين الأغلبية ورغم ذلك فإنه أكد على أن الحكومة "لن تتفرتك".

وفي مكان آخر من نفس الصفحة، كتبت اليومية عنوان "الطاقة.. طموح ملك" تحدثت فيه عن ترؤس جلالة الملك لجلسة عمل دعا من خلالها الإدارة العمومية لتكون نموذجا في استعمال الطاقات المتجددة، فيما خصصت حيزا آخر، للحديث حول وزير التعليم السيد سعيد أمزازي والتعديلات التي تقدم بها بخصوص التوقيت المدرسي. ومن عناوين العدد نقرا أيضا: "تصريح إلكتروني مغربي لمسافري إفريقيا" و"اعتقال يفضح جرائم قتل" و"البوليساريو.. حركة يائسة" و"بوريطة: المغرب لن يدخل مفاوضات والجزائر في الكولوار" و"أعلى برج بالمغرب ينطلق نحو السماء".

جريدة "الأخبار" تجاهلت على صدر صفحتها الأولى مرور العثماني بالقنوات العمومية، وفضلت تخصيص صفحتها الأولى لمواضيع منوعة، حيث تحدثت في عنوانها الرئيسي عن "المسرحية التي لم يشاهدها المهدي" والتي عادت من خلالها إلى آخر لحظات حياة بن بركة كما رواها مقربون منه، كما تطرقت إلى الساعات الأخيرة من حياة الرجل وغيرها. وفي نفس الصفحة نقرأ عناوين منوعة مثل "سقوط عصابة نفذت جرائم قتل بالجملة في بوزنقة والمحمدية" و"جطو يصدر قرارات تأديبية في حق مسؤولين بالجماعات الترابية" و"امزازي يلجأ للتفويج لامتصاص غضب الأساتذة بعد التوقيت الدراسي"، كما نقرأ في ذات العدد مواضيع منوعة تمت عنوتها بـ" تسربات مائية بسد دشن قبل أربعة أشهر بكلميم تهدد السكان" و"خروقات في انتقاء المترشحين لعمادة كلية الحقوق بسطات".

بدورها، جريدة "المساء"  خصصت صدر صفحتها الأولى للتوقيت المدرسي وكتبت عنوان "الحكومة تعتمد توقيتا مدرسيا متقلبا وتسمح للموظفين بالتأخر" فيما خصصت ملفها الأسبوعي لحكومة العثماني في ملف من أربع صفحات تحت عنوان "حكومة عكسنا". وخصصت اليومية حيزا من صفحتها الأولى لتناول موضوع ديون الطرق السيارة التي تجاوزت 4000 مليار. ومن عناوين العدد نقرا أيضا: بوريطة: المغرب لن يكرر أخطاء مانهاست ولا أزمة مع فرنسا" و"السعودية تستنجد بالمعارضين الإنجيليين للتخفيف من أزمة خاشقجي" و"اعتقال شرطي بتهمة النصب على راغبين في الالتحاق بالأمن". و"اأمطار تفضح مشاريع مغشوشة بجهة مراكش آسفي وتستنفر السلطات".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى