فن وثقافة

“أماندا” الفرنسي يتوج بجائزة مهرجان طوكيو السينمائي

توج فيلم (أماندا) للمخرج الفرنسي مايكل هيرس، اليوم السبت، بالجائزة الأولى للدورة 31 لمهرجان طوكيو للأفلام السينمائية، وذلك في ختام فعاليات هذه الدورة التي شهدت تنافسا قويا بين أفلام من تجارب سينمائية متنوعة.
وتنافس 16 عملا سينمائيا من أنحاء العالم، في القسم الرئيسي للمهرجان، وحصل فيلم (أماندا) على الجائزة الأولى للمهرجان، بقيمة 50 ألف دولار أمريكي.
وفاز الفيلم الصيني (الوداع الأول)، من إخراج لينا وانغ، على جائزة المستقبل الآسيوي، المخصصة لقسم الأفلام الآسيوية بالمهرجان، بينما حظي فيلم (اليتيم) وهو من أفلام فنون القتال للدفاع عن النفس (الووشو) بجائزة روح آسيا، التي قدمها مركز آسيا التابع للمؤسسة اليابانية العاملة في هذا المجال.
وعادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى الفيلم الدنماركي (قبل الانجماد)، فيما حصل المخرج الإيطالي ادواردو دي انجيليس على جائزة أفضل مخرج لفيلمه (شائبة الأمل)، وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى بطلته بينا توركو.
يذكر أن مهرجان طوكيو للأفلام السينمائية قد بدأ عام 1985، وهو الأول من نوعه في اليابان. وخلال عشرة أيام للمهرجان، تم عرض أكثر من 180 فيلما على مسارح وقاعات عرض مختلفة في طوكيو.

 

المصدر: الدار- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى