الرياضة

قريبا.. أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في القدس

الرباط/ صلاح الكومري

تعمل وكالة بيت مال القدس، على التحضير لإنشاء أكاديمة لكرة القدم تحمل اسم الملك محمد السادس، في مدينة القدس الفلسطينية.

وكشف محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، خلال حفل استقبال نظمته الأخيرة على شرف نادي هلال القدس، اليوم (الأحد)، (كشف) أن الوكالة تستعد لإنشاء أكاديمة محمد السادس لكرة القدم في مدينة القدس، بغرض اكتشاف المواهب بين الأطفال اليافعين.

وأضاف المتحدث ذاته أن هذا المشروع يعبر عن مواصلة الوكالة للاستثمار في قطاع الرياضة والشباب والطفولة، كأحد أولويات عملها في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى الوكالة نفسها، عملت على دعم قطاع الرياضة في المدينة المقدسة في السنوات الأخيرة، بغلاف مالي تجاوز 4 ملايين دولار.

 وأوضح الشرقاوي أن هذه القيمة المالية، همت، على الخصوص، تجهيز وإصلاح وتأهيل عدد من الملاعب ودعم الفرق والأندية الرياضية في مدينة القدس.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف، تأسست سنة 1998، كمؤسسة عربية إسلامية غير هادفة للربح، وذلك بمبادرة من الملك الراحل الحسن الثاني، رئيس لجنة القدس آنذاك، ويترأسها، حاليا، الملك محمد السادس، وتهدف إلى الحفاظ على هوية مدينة القدس الشريف وطابعها الديني والثقافي والحضاري من خلال تمويل المشاريع والبرامج التي تدعم وتعزز الوجود العربي والإسلامي فيها بالشراكة والتعاون مع المؤسسات والفعاليات العربية الإسلامية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى