أخبار الدار

بنشماش يلوح بالاستقالة من “البام”.. وهذا ما أسر به لمقربين منه

الدار/ مريم بوتوراوت
يعيش حزب الأصالة والمعاصرة، منذ منتصف ليلة أمس الأحد، على وقع خبر متواتر يفيد أن الأمين العام للحزب حكيم بنشماش يريد تقديم استقالته من منصبه.
وأكدت مصادر مقربة من بنشماش، لـ"الدار"، أن هذا الأخير أخبر مجموعة من أعضاء الحزب بنيته تقديم استقالته من منصبه، بسبب ما أسماه "تدخل وزير في الشؤون الداخلية للحزب".
ومن ضمن ما أسر به بنشماش للمقربين منه، أن العربي المحرشي، رئيس جمعية منتخبي حزب الأصالة والمعاصرة، قد "تعرض لتهديدات" للتراجع عن الدور الذي كان يلعبه في دعم بنشماش، منذ اندلاع الخلافات بين أعضاء الحزب، بسبب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.
مصادر "الدار" أكدت أن الأمين العام لحزب "الجرار" لم يقم لحد الساعة بأي خطوة رسمية تهم الاستقالة، وأنه حاليا يوجد في مؤتمر في مدينة مراكش، وهو ما فسّر به عدم رده على مكالمات قياديي الحزب التي انهالت عليه منذ انتشار خبر استقالته.
ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة على صفيح ساخن بعد الأحداث، التي عرفها أول اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، والتي أسفرت عن طرد مجموعة من القياديين من صفوف الحزب وتجريد آخرين من مهامهم الحزبية، وظهور تيارين في صفوفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى