الرياضة

الحكام المغاربة يتدربون على “الفار” تحت إشراف “فيفا”

الرباط/ صلاح الكومري

يخضع العشرات من الحكام المغاربة، لدورة تكوينية حول طريقة استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار"، بداية من اليوم (الاثنين)، تحت إشراف خبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحسب مصدر مسؤول في جامعة الكرة، فإن هذه الدورة التكوينية، إلزامية، بحيث أنه لا يمكن للجامعة اعتماد حكم الفديو "الفار"، دون ترخيص من الاتحاد الدولي "فيفا"، والترخيص، يضيف المتحدث ذاته، لن تتوصل به جامعة الكرة إلا بعد اجتياز الحكام المغاربة لدورة تكوينية لتلقينهم طرق استعمال هذه التقنية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد تعاقدت، نهاية الموسم الماضي، مع الشركة الإسبانية "ميديا برو"، لمدة أربع مواسم، لتتولى الأخيرة، توفير معدات وتجهيزات جميع الأمور التقنية المتعلقة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

وكان من المفترض اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار"، مع انطلاق الموسم الحالي، حسب ما تعهد به، في وقت سابق، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، غير أن التأخر في إخضاع الحكام المغاربة لدورة تكوينية حول طريقة اعتماد هذه التقنية، إضافة إلى صعوبة اعتمادها في بعض الملاعب الوطنية، دفع جامعة الكرة إلى تأخير اعتمادها، إلى حين الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى