علوم وتكنولوجيا

انطلاق الملتقى العلمي العالمي في أبوظبي

انطلقت الثلاثاء فعاليات الملتقى العلمي العالمي "ملسيت" 2019، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، بمشاركة أكثر من 1800 شاب وشابة من داخل الإمارات وخارجها. 

يأتي الملتقى برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، وتنظيم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بالتعاون مع المنظمة الدولية للأنشطة الترفيهية في مجالي العلوم والتكنولوجيا (ملست).

ويشكل الملتقى الذي تستمر أعماله حتى 28 شتنبر، منصة علمية عالمية رائدة للبراعم والشباب من داخل وخارج الإمارات، ويعد تجمعاً لنخبة من العقول النيرة حيث يطلق العنان لإبداعاتهم وابتكاراتهم ويسهم في إعداد علماء المستقبل.

ويتضمن الملتقى العلمي العالمي 2019 حلقات نقاشية موسعة ويوفر فرصاً للتواصل ومناقشة المشاريع العلمية التي ابتكرها وصممها شباب ومبدعو العالم ضمن 13 فئة مختلفة، هي الأحياء والعلوم السلوكية والاجتماعية والكيمياء وعلوم الكمبيوتر وعلوم الأرض والطاقة والنقل والهندسة والتحليلات والإدارة البيئية الكهربائية والميكانيكية والعلوم الرياضية والطب والصحة والفيزياء وعلم الفلك والتكنولوجيا الحيوية.

ويقدم الملتقى فرصاً استثنائية لتعزيز التواصل الثقافي ودعم العلاقات بين الشباب والمؤسسات العملية والمعلمين من خلال التباحث وتبادل وجهات النظر، كما سيطرح مشاريع فنية واجتماعية خلال ورش العمل المختلفة إلى جانب رحلات ثقافية وندوات وأنشطة ستكون جزءا من برنامج المشاركين في المنتدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى