أخبار دولية

34.7 في المائة نوايا تصويت الإيطاليين على اليمين المتطرف

 

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، اليوم السبت، أن 34,7 في المائة من الإيطاليين سيصوتون لصالح الرابطة في الانتخابات الأوروبية و الإقليمية المقبلة، 16 في المائة منهم ناخبين جدد من مؤيدي حركة خمس نجوم التي تراجعت "بشكل كبير" في شمال البلاد.
و أضاف الاستطلاع ، الذي أنجزته مؤسسة "إيبسوس-سوبرا" لصالح صحيفة (كوريري ديلا سير)، أن الرابطة (اليمين المتطرف ) حصلت على أعلى نسبة من نوايا التصويت (34,7 في المائة) ، تليها حركة خمس نجوم بـ 28,7 في المائة ، ثم الحزب الديمقراطي 16,5 في المائة، و حزب فورتسا إيطاليا 8,7 في المائة ، متبوعا بقوى سياسية أخرى. و سجل أن الرابطة التي يتزعمها ماثيو سالفيني بات بإمكانها الاعتماد على أصوات ناخبين "أوفياء"، إضافة إلى "قدرتها الاستثنائية" على جذب ناخبين جدد ( واحد من أصل خمسة).
و أضاف أن 54 في المائة من المستجوبين صرحوا أنهم سيصوتون لصالح الرابطة لأول مرة في المحطات السياسية القادمة، رغم أنهم لم يمنحوها أصواتهم في انتخابات رابع مارس .
و بخصوص مستوى الاستقرار السياسي في البلاد ، كشف الاستطلاع عن تأييد الإيطاليين للحكومة الحالية ، على الرغم من التوتر و الخلافات الظاهرة و الخفية بين زعيمي الائتلاف الحاكم رئيس الرابطة ماثيو سالفيني وزعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو.
و حسب الاستطلاع فقد عبر 57 في المائة من المستجوبين، عن موقفهم الإيجابي من السلطة التنفيذية ، في حين بلغت نسبة الآراء السلبية 33 في المائة.

 

المصدر: الدار- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى