أخبار دولية

البنك الدولي: 455 مليون دولار كقرض للكهرباء بتنزانيا

وافق مجلس مديري البنك الدولي، مؤخرا، على منح قرض قيمته 455 مليون دولار إلى تنزانيا، لمساعدتها على تعزيز إمدادات الكهرباء بمناطقها الجنوبية ولربطها بتجارة الطاقة في المنطقة.
وأوضح البنك الدولي أن القرض سيساعد على تمويل إنشاء البنية الأساسية اللازمة لنقل تيار التوتر العالي، وأن ذلك سيدعم عملية توصيل الكهرباء إلى المناطق الجنوبية وتوفير القدرة على نقل التيار الكهربي عبر الحدود لربط تنزانيا بمجمع الطاقة بمنطقة الجنوب الإفريقي وبمجمع الطاقة بمنطقة شرق إفريقيا.
وأكدت ناتاليا كوليتشينكو، كبيرة أخصائيي الطاقة في البنك الدولي، أن إنشاء البنية الأساسية اللازمة لنقل تيار التوتر العالي أمر ضروري لربط تنزانيا بأسواق الطاقة في منطقة الجنوب الإفريقي ومنطقة شرق إفريقيا.
وأضافت أن هذا التمويل سيساعد على تسهيل عملية إصلاح شبكة كهرباء تانيسكو وتعزيز قدرتها ورفع مستواها وفقا للمعايير التقنية المطلوبة لتجارة الطاقة مع جيران تنزانيا في الجنوب والشمال.
من جانبها، أشارت بيلا بيرد مديرة البنك الدولي المختصة بشؤون تنزانيا ومالاوي وبوروندي والصومال، إلى أن مشروع الربط الكهربي في المناطق الجنوبية التنزانية سيساهم في خلق فرص عمل وإعطاء قوة دفع للنمو الاقتصادي.
وأضافت أنه ستكون هناك أيضا فوائد مباشرة في صالح سكان هذه المناطق ومشروعات أخرى فيها نتيجة تحسن إمدادات الطاقة.

 

المصدر: الدار- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى