المواطن

بالصور.. حملة غير مسبوقة لتحرير الملك العمومي بالدارالبيضاء

الدار/ أبو حاتم عبداللطيف

باشرت سلطات مدينة الدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء، عملية تحرير الملك العمومي ببعض أحياء العاصمة الاقتصادية، استكمالا للعمل، الذي ظلت تقوم به على مدى الأيام الأخيرة، في أحياء متعددة…

وحسب مصادر من السكان، فإن السلطات المحلية، قامت بتحرير الملك العمومي بحي سيدي مومن طيلة الأيام الأخيرة، بعدما شنت حملة على العربات وأصحاب المقاهي، وواصلت سلطات البيضاء حملتها، اليوم الثلاثاء، بأحياء سيدي البرنوصي وسيدي عثمان قرب قسارية العربي العلوي "شطيبة"، ودرب السلطان بزنقة الشمال، وشارع محمد السادس، للتخلص من احتلال الملك العمومي بمدينة الدارالبيضاء.

وأكدت مصادر مسؤولة أن حملة تحرير الملك العمومي بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان تهدف بالأساس إلى تيسير حركة المرور والسير والجولان، خصوصا بشارع محمد السادس، الذي يحمل اسم ملك البلاد، وللحفاظ على رونق وجمالية العمالة وتخليصها من مظاهر الفوضى، وللحد أيضا من تجاوزات وخروقات بعض الأباطرة الذين يتاجرون في الملك العمومي الغير مرخص.

وتأتي هذه الحملة، ضمن سلسلة من الحملات التي تشنها ولاية الدارالبيضاء، حسب مصادر من المنظمين، من أجل التخلص من فوضى احتلال الملك العمومي التي يسببها الباعة المتجولون وأصحاب المقاهي والمحلات التجارية، التي تغلق الرصيف في وجه المارة من أجل عرض بضاعتها.

كما تهدف هذه الحملة، وفق المصادر ذاتها، إلى القضاء على ظاهرة استغلال الملك العام غير المرخص، والتي أسفرت عن تحرير مجموعة من الشوارع.

يشار إلى أن السلطات المغربية تعيش، منذ سنوات طويلة على وقع الشد والجذب مع الباعة المتجولين أو "الفراشة" كما يسميهم المغاربة، الذين حوّلوا الساحات العمومية إلى أسواق عشوائية، تساهم في تشويه جمالية المدن وتحويل فضاءاتها العمومية إلى مزابل بعد نهاية يومهم التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى