أخبار دولية

البحرين ترفض الحملات المغرضة ضد السعودية

أعرب العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم السبت بالرياض، عن رفضه "القاطع للحملات الممنهجة والافتراءات الإعلامية المغرضة التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية من أي جهة كانت"، وذلك على خلفية قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي.
ودعا العاهل البحريني، في تصريح أوردته وسائل إعلام محلية، بمناسبة زيارته للسعودية، المسؤولين عن هذه الحملات بإيقافها ومنع استمرارها حتى تتبين نتائج التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة في السعودية، بشأن قضية خاشقجي. وقال الملك حمد، في هذا الصدد، "ثقتنا التامة في نزاهة واستقلالية القضاء السعودي القدير، والمعروف بعدالة أحكامه المنطلقة من سياسات المملكة القائمة على ثوابت إعلاء الحق وحفظ المصالح ونشر الخير".
وجدد العاهل البحريني تضامنه ومساندته "المطلقة" للمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن "هذا التضامن هو صمام الأمان الذي يثبت جدواه على مر التاريخ، وهو خيار لا محيد عنه ووجب الالتزام به للمحافظة على مكانة الدين ووحدة الصف".
من جهة أخرى، أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بما "تحظى به مملكة البحرين من دعم أخوي متواصل واهتمام بالغ، يجسد الحرص الكبير للقيادة السعودية على مساندة جهود البحرين نحو التطوير والرفعة والرخاء، وبما يعكس، بكل وضوح، ثبات العلاقة الأخوية التاريخية الوثيقة بين البلدين والشعبين، والتي تزداد نموا وقوة، يوما بعد يوم، على مختلف الأصعدة وفي كافة المجالات".
يذكر أن الملك حمد سيجري، خلال هذه الزيارة، مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتناول، بالخصوص، مستجدات الأوضاع في المنطقة ومجمل التطورات الإقليمية والدولية.

 

المصدر: الدار- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى