أخبار الدار

تيار بنشماش يسابق الزمن لعقد مؤتمر “البام”

الرباط/ مريم بوتوراوت

تتسارع التطورات في حزب الأصالة والمعاصرة، فبعد أن أعلن "تيار المستقبل" عن تاريخ مؤتمره في دجنبر المقبل، يسارع "تيار الشرعية" الزمن لعقد مؤتمره قبل ذلك.
ووفق ما أفادت مصادر من "تيار الشرعية" الداعم للأمين العام للحزب حكيم بنشماش لـ"الدار"، فإن اللجنة التحضيرية التي يترأسها أحمد التهامي تتجه للتسريع بعقد مؤتمرها في شهر نونبر المقبل، أي أسابيع قليلة قبيل عقد "تيار الشرعية" لمؤتمره.
وأعلنت اللجنة التحضيرية التي يترأسها كودار أنها حددت أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، كموعد رسمي ونهائي لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالةوالمعاصرة، ليصدر بنشماش في اليوم نفسه نداء تقدم فيه بمبادرة تنظيم مائدة مستديرة، تهدف إلى "المصالحة ورأب الصدع، وتضميد الجروح التي أصابت حزبنا، والبحث في سبل تقوية مناعة المؤسسة الحزبية وضمان عدم تكرار ما لحق بها وبقوانينها وقيمها من أضرار وما عشناه، طيلة شهور، من تشتيت للجهود وهدر للطاقات".
وأجلت المحكمة الابتدائية في الرباط، يوم الحمعة الماضي، النظر في القضية التي رفعها بنشماش، والمتعلقة ببطلان رئاسة كودار للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة  إلى ثاني  أكتوبرالمقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى