مال وأعمال

اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتنمية جهة العيون الساقية الحمراء

تم اليوم السبت بالعيون، توقيع ثلاث اتفاقيات ومذكرتي تفاهم حول تنفيذ مشاريع التنمية بجهة العيون الساقية الحمراء ، وذلك على هامش منتدى الأعمال المغرب – فرنسا المنظم بالعيون تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، إلى 4 نونبر الجاري. ويتعلق الامر باتفاقيتي شراكة لتطوير وتسويق وإدارة المجمع الصناعي واللوجستي لمدينة المرسى (25 كلم جنوب مدينة العيون) ، واتفاقية إطار لإحداث فضاء للتكوين، بالإضافة إلى مذكرتي تفاهم لتطوير برامج الإدماج المهني في المهن الرقمية.
وتندرج الاتفاقيات المتعلقة بتطوير وتسويق تسيير المجمع الصناعي واللوجستي بالمرسى ، في إطار عقد البرنامج الخاص بالنموذج الجديد للتنمية بالاقاليم الجنوبية ، وخاصة المحور المتعلق بالتجارة الخارجية ودعم التصدير.
وسيمكن مشروع المحطة الصناعية واللوجستية الطموح لمدينة المرسى من تعزيز التجارة المغربية مع السوق الفرنسي والأسواق العالمية، والرفع من القدرات الصناعية والتصديرية لجهة العيون الساقية الحمراء ، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات السمكية والفوسفاط.
ويهدف منتدى الأعمال المغرب- فرنسا المنظم من طرف وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، إلى خلق فضاء للتواصل والتلاقي بين المهنيين والفاعلين الاقتصاديين المغاربة والفرنسيين.
كما يهدف هذا المنتدى إلى تطوير قدرات جهة العيون الساقية الحمراء كجسر للتبادل والنمو المشترك مع دول الجوار والفضاء الإفريقي والأطلسي، وبوابة رئيسية نحو إفريقيا، وابراز الفرص الاستثمارية التي تتوفر عليها للمستثمرين من اجل الانخراط في تعزيز التنمية بالمنطقة.

 

المصدر: الدار- و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى