فن وثقافة

المخرج سعيد خلاف ينتهي من تصوير “التائهون”

 

الدار/ إكرام زايد

انتهى المخرج سعيد خلاف الأسبوع الجاري من تصوير أحداث فيلمه السينمائي الجديد "التائهون"، بعدد من الفضاءات بمدينة الدار البيضاء من بينها فيلا وحانة وبيت في المدينة العتيقة..

في هذا الفيلم السينمائي المطول، يغوص سعيد خلاف في بعض خبايا المجتمع المغربي عبر مجموعة من الشخصيات التي تعيش داخله وتتفاعل داخليا ومع بعضها البعض..

عن موضوع عمله الجديد، يقول سعيد خلاف في توضيحه لموقع "الدار" "أحاول أن أعكس من خلال فيلمي، بعض مظاهر المقارنة بين الطبقة الكادحة والغنية واستعراض عددا من أوجه التشابه الموجودة بينهما. من خلال قصة رئيسية تدور حول شاب غني، يجد نفسه في ورطة بادعاء الحمل من قبل عاهرة عبرت سريره ذات ليلة.. مما سيدفعه لطردها، قبل أن يجد نفسه بحاجة إلى ذلك الحمل بعد زواجه من شابة رفضتها أسرته.. وهنا يدخل هذا الشاب في دوامة من المشاكل، التي تقود أحداث الفيلم صوب مناحي أخرى غير متوقعة". .

أما الممثلون المشاركون في فيلم "التائهون" فعديدون، ذكر من بينهم سعيد خلاف محمد الشوبي وعبد النبي البنيوي ونسرين الراضي وملكة الجمال فاتي جمالي وحميد النيدر.

يذكر أن المخرج سعيد خلاف سبق له تقديم فيلمه "مسافة ميل" الذي توج في عدد مهم من المهرجانات الفنية الوطنية والعربية والدولية، على غرار حصوله على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة والجائزة الكبرى بمهرجان السعيدية وتتويجه بمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، وجائزة أحسن فيلم أجنبي في ولاية لوس أنجلس الأمريكية ضمن مهرجان الفيلم بمركز نفس الولاية..  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى