الرياضة

جمهور الوداد يستعين بـ”إله الموت” الياباني لترهيب الفرق والمشجعين

الرباط/ صلاح الكومري

استعان جمهور الوداد الرياضي لكرة القدم، خلال مباراة الفريق أمام الجيش الملكي، بإله الموت، أو "حاصد الأرواح" في الأساطير اليابانية، والمسمى "ريوك"، وتجسده سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية "مذكرة الموت" باسم "شيناغامي ريوك".

وقبل انطلاق مباراة الفريق أمام الجيش الملكي، مساء أمس (الثلاثاء)، رفعت إلترا "وينيرز"، المساندة للوداد، تيفو عملاقا يتضمن عبارة "it Ends Here"، (ينتهي هنا)، ومع بداية الشوط الثاني رفعت الإلترا ذاتها، تيفو "إله الموت" (ريوك)، والمقصود، حسب ما أسرّ به أحد أفراد "الوينيرز" لـ"الدار"، أن "فريق الوداد هو حاصد الأرواح، وكل الفرق تنتهي هنا"، أي في ملعب مركب محمد الخامس.

وحول المضمون المثير للجدل لهذا "التيفو"، بحكم أنه يميل إلى نشر العداء والكراهية بين جمهور الوداد وباقي جماهير الفرق الأخرى، قال المشجع الودادي، بعدما اشترط عدم الكشف عن هويته: "هذه رسالة لمن يهمه الأمر.. ورد على رسالة أخرى توصلنا بها العام الماضي".

ومعلوم أن السلطات المغربية كانت منعت، لأزيد من سنتين، الجماهير المغربية من استعمال "التيفو" في المدرجات وكل ما يحمل رسائل أو عبارات عنصرية، وفي السنة الماضية قررت السماح باستعمال "التيفوهات" لكن شريطة إطلاعها على محتواها قبل أي مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى