أخبار الدار

وزارة التعليم تفتح باب مباريات توظيف الأساتذة وأطر الأكاديميات وهذه هي شروط الترشح

الرباط/ صلاح الكومري

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية)، عن تنظيم مباريات لتوظيف الأساتذة أطر الأكاديميات، شهر نونبر المقبل، في الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك استعدادا للدخول التربوي 2021-2020.

ودعت الوزارة ذاتها، في بلاغ صحفي توصل موقع "الدار" بنسخة منه، أنه على الراغبين في المشاركة في هذه المباريات، التسجيل القبلي في الموقع الإلكتروني "tawdif.men.gov.ma"، بداية من يوم الجمعة 27 شتنبر2019 إلى غاية يوم الجمعة 11 أكتوبر في الساعة 12 ليلا.

وحسب البلاغ ذاته، فإنه يسمح بالمشاركة في هذه المباريات، فقط للحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها، والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة في المسالك الجامعية للتربية.

إضافة إلى ذلك، يسمح بالمشاركة في هذه المباريات للحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية "تخصص مهن التدريس"، والمستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي في مهن التدريس.

وحسب الوزارة ذاتها، فإنه يسمح، أيضا، بالمشاركة في هذه المباريات، للحاصلين على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية، المستفدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار، إضافة إلى الحاصلين على شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية، وشهادة الإجازة المهنية أو ما يعادلها.

وأشارت الوزارة ذاتها إلى أنه فور نشر الإعلان عن إجراء المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون على المسجلين فقط (دون غيرهم)، المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يعبرون عن الرغبة في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى