الرياضة

الزيات يقطّر الشمع على الناصيري ويدعو إلى تعيين رئيس جديد للعصبة

الرباط/ صلاح الكومري

عاد جواد الزيات، رئيس الرجاء البيضاوي لكرة القدم، إلى التشكيك في قدرة سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، على قيادة العصبة الاحترافية بحيادية ومهنية مع المساهمة في تطوير منظومة كرة القدم الوطنية.

وقال زيات، في برنامج يذاع في الموقع الرسمي للفريق الأخضر، إن رئيس العصبة الاحترافية، لا يجب أن يكون، في الوقت نفسه، رئيسا لفريق كبير يمارس في الدوري الوطني للمحترفين، بل يجب أن يكون "شخصية بارزة، غير منتم لأي فريق"، مبرزا أن "هذا هو النظام المعمول به في الدول المتقدمة في كرة القدم، مثل إسبانيا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، بحيث إن رؤساء عصبها ليسوا رؤساء أندية، وأعتقد أن هذا هو التسيير الطبيعي من أجل النجاح في تسيير وتطوير الممارسة الكروية".

وأضاف الرئيس الرجاوي، أن رئيس العصبة الاحترافية، من المفروض فيه أن يكون كل تركيزه واهتمامه منصب على تطوير الممارسة الاحترافية (من الصباح إلى المساء)، من خلال البحث عن موارد مالية جديدة، والسعي لتنظيم جيد لمنافسات الدوري، ومساعدة الأندية… إلخ، لا أن يكون اهتمامه منقسما بين تسيير ناد كبير والعصبة الاحترافية، لأن تسيير الأندية الكبيرة، يتطلب اهتماما كبيرا لمدة 24 ساعة على 24 ساعة".

وأضاف المتحدث ذاته، أنه من الصعب جدا أن يجمع رئيس العصبة الاحترافية بين مهمتين، رئاسة العصبة ورئاسة فريق كبير، مشيرا إلى أن هذا الأمر يضع النزاهة التسييرية محل شك، وقال: "حتى وإن كنت نزيها وتريد أن تبقى كذلك، ستجد من يحتج عليك بسب البرمجة، ويعتبرك تحابي فريقك على حساب فرق أخرى".

وانتقد الزيات طريقة عمل وتسيير العصبة الاحترافية في المواسم الأخيرة، بداعي أنها عقدت جمعا عاما واحدا في ظرف أربع سنوات، وطيلة هذه المدة، لم تقدم أي مبادرة بإمكانها الدفع بكرة القدم الوطنية، مستدركا: "أتمنى أن تتغير الأمور في الأربع سنوات المقبلة، سنبقى متفائلين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى