المواطن

بالفيديو.. أحدث ابتكار لمؤسسة محمد السادس برنامجان: السكن لأطر التعليم ومنح دراسية لأبنائهم

الدار / رشيد محمودي 
أحدثت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين برنامجين جديدين، للأطر التعليمية، أولهما يحمل اسم "امتلاك"، ويهدف إلى دعم 100.000 منخرط للحصول على سكنهم الشخصي، والثاني منحة تعليمية خاصة لأبنائهم.


وقال يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس، اليوم الخميس، في تصريح لموقع الدار، إن هذا النظام، يحل محل نظام فوكاليف، ويقدم عرض متنوع يمكن للمنخرط اختيار آلية من بين الآليات المقترحة من أجل ضمان تمويل بنكي.
وأفاد البقالي، أن البرنامج يمنح مساعدة مالية غير مسترجعة، قيمتها 40.000 درهم، يستفيد منها المنخرط الحاصل على قرض كلاسيكي أو تمويل تشاركي، حيث يسمح له اختيار تخصيص هذا المبلغ لسداد التمويل البنكي أو لتغطية المصاريف المصاحبة لعملية الشراء، كتلك المتعلقة بإجراءات التوثيق " نوطير".
وأضاف رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، أن المنخرطين يمكنهم الاستفادة من قروض تكميلية لتلك المدعمة، وذلك بسعر فائدة تفضيلي يتراوح ما بين 4.20% و4.25%، حسب البنك الذي وقع عليه اختيار المنخرط.
وبخصوص دعم ولوج أبناء الأطر للتعليم الأولى تابع قائلا: "مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين أطلقت خدمة اجتماعية جديدة، تهدف إلى دعم أطر التربية و التكوين لتسهيل ولوج أبنائهم، هناك منحة دخلت حيز التنفيذ خلال الموسم الدراسي الحالي، وهي عبارة عن دعم مالي سنوي، موجه للمنخرطين آباء الأطفال المسجلين بالمستوى الأول أو الثاني من التعليم الأولي؛ بإحدى المدارس العمومية أو الخاصة المرخص لها من طرف وزارة التربية الوطنية".
وحسب المتحدث ذاته، فإن المنخرط سيستفيد من هذه المنحة التي تبلغ قيمتها 2000 درهم، مرة واحدة في السنة وعن كل طفل، وذلك خلال سنتي الدراسة بكل من المستويين الأول والثاني من التعليم الأولي"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى