الرياضة

بطولة العالم لألعاب القوى.. العرافي وحشلاف في نصف نهائي 800 متر

الرباط/ صلاح الكومري

تأهلت العداءتان المغربيتان حليمة حشلاف ورباب عرافي، اليوم (الجمعة)، إلى نصف نهاية سباق 800 متر، ضمن منافسات الدورة السابعة عشر لبطولة العالم لألعاب القوى، المقامة حاليا في الدوحة، والممتدة إلى غاية السادس من الشهر المقبل.

وبلغت حشلاف هذا الدور بعد احتلالها المركز الثالث في السلسلة الإقصائية الثالثة، بقطعها مسافة السباق في زمن قدره دقيقتين وثانية و50 جزء من المائة، بينما احتلت مواطنتها رباب عرافي الرتبة الثالثة في السلسلة الإقصائية السادسة بتوقيت دقيقتين و3 ثواني و11 جزء من المائة.

وعاد المركز الأول في السباق، في السلسلة الإقصائية الثالثة، للأوغندية زيني نانوندو بتوقيت (2د و00 ث و36 /100)، متقدمة على الألمانية كتارينا تروست، التي احتلت المركز الثاني بتوقيت دقيقتين وثانية واحدة و45 جزء من المائة.

أما في السلسلة الإقصائية السادسة، فقد عاد المركز الأول للفرنسية رونيل لاموت بتوقيت دقيقتين وثلاث ثواني و36 جزء من المائة، تليها في المركز الثاني العداءة الكوبية روز ماري ألمانزا بتوقيت دقيقتين وثلاث ثواني و43 جزء من المائة.

في المقابل ودعت العداءة مليكة العقاوي بطولة العالم بعد احتلالها المركز الخامس في السلسلة الإقصائية الخامسة، في السباق ذاته، محققة توقيت دقيقتين و2ثواني و2 أجزاء من المائة.

وستقام منافسات نصف نهاية سباق 800م يوم غد (السبت)، اعتبارا من الساعة الخامسة والربع مساء.

أما العداء المغربي يحيى برابح، فقد ودع منافسات الوثب الطويل، إذ أنه أقصي من الدور التصفوي بعدما عجز عن تجاوز حاجز 8.15 أمتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى