مال وأعمال

بنجرير: منح جوائز مسابقة “سولار ديكاتلون أفريكا 2019”

تم اليوم الجمعة ببنجرير، منح الجوائز للفائزين في مسابقة الطلاب "سولار ديكاتلون أفريكا 2019"، خلال حفل جمع أكثر من 1400 مشارك، بمن فيهم العديد من الضيوف البارزين، حسبما أفاد بلاغ للمنظمين.
وفاز فريق "أنتر هاوس"، المكون من طلاب من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، وجامعة القاضي عياض بمراكش، ومدرسة كولورادو للمناجم في الولايات المتحدة، بالجائزة الأولى، التي منحها الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي.
وأضاف المصدر ذاته، أن فريق "بيتي الأخضر"، الذي يضم جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال وجامعة الشيخ أنتا ديوب في السنغال، فاز بالجائزة الثانية والتي سلمها رئيس جهة مراكش آسفي، أحمد اخشيشن.
وأشار إلى أن الجائزة الثالثة، التي منحها النائب المساعد ومدير مكتب العلوم في وزارة الطاقة الأمريكية، كريس فال، م نحت لفريق "سولار أوتيون"، الذي يمثل جامعة مولاي إسماعيل، فيما م نحت الجائزة الرابعة من قبل الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات والكاتب العام بالنيابة لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لفريق "نيو بيترا" من الجامعة نفسها.
وبالإضافة إلى ذلك، تم منح جائزة فخرية من قبل المدير العام لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، بدر إيكين، لمؤسس سولار ديكاتلون وكبير مستشاري سولار ديكاتلون أفريكا.
وتم تنظيم مسابقة "سولار ديكاتلون أفريكا" تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمبادرة من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.
بعد 18 شهرا من التصميم والدراسات، اجتمع 18 فريقا جامعيا متعدد التخصصات التقنية يمثلون أكثر من 54 جامعة من جميع أنحاء العالم، في منصة البحث "غرين سمارت بيلدينغ بارك" للمشاركة في مغامرة علمية، إنسانية وبيداغوجية، خاضوا خلالها خمسة أسابيع من المنافسة المحتدمة.
وشارك أكثر من 1000 طالب في الدورة الأولى من المسابقة الدولية "سولار ديكاتلون أفريكا"، والتي تهدف إلى تصميم وبناء في ثلاثة أسابيع، منازل مستدامة وذكية تعمل بالطاقة الشمسية فقط، والتي جرى تقييمها لاحقا من قبل لجنة تحكيم من المهنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى