أخبار الدار

الصفعات تتوالى على البوليساريو وآخرها من حكومة أنتيغوا وبربودا

تلقت جبهة البوليساريو، مرة أخرى، صفعة جديدة، بتوالي تأكيدات الدول على دعم الموقف المغربي، ومبادرته في الحكم الذاتي، التي تترجم رؤيته الحضارية للحل السياسي، وجاءت آخر الصفعات من حكومة أنتيغوا وبربودا، التي جددت، في نيويورك، التأكيد على "مغربية الصحراء"، مشددة على أن حل النزاع "يجب أن يكون في إطار سيادة المملكة المغربية".

وذكر بيان مشترك، جرى تعميمه في أعقاب اللقاء، الذي جمع، الخميس، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والهجرة في أنتيغوا وبربودا، بول شيت غرين، على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن حكومة سانت جونس "جددت التأكيد على مغربية الصحراء، وأعلنت أن تسوية هذا النزاع الإقليمي يجب أن تتم في إطار سيادة المملكة المغربية، وفي احترام لوحدتها الترابية والوطنية".

وفي هذا الصدد، يؤكد البيان المشترك، أشاد رئيس دبلوماسية أنتيغوا وبربودا "بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي الجادة والواقعية وذات المصداقية، والتي تمثل الحل الوحيد لهذا النزاع". كما أكد غرين، من جهة أخرى، أن حكومته "تشيد بالتزام المملكة المغربية بالعملية السياسية وتعاونها الكامل مع الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي بهدف التوصل إلى حل سياسي نهائي ومقبول من الأطراف".

الدار/ ومع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى