فن وثقافة

“ورد مسموم” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان السينما والمدينة بالبيضاء

عادت الجائزة الكبرى للمسابقة الدولية للأفلام الطويلة في الدورة الثانية من المهرجان الدولي للسينما والمدينة بجهة الدارالبيضاء سطات، إلى فيلم (ورد مسموم) للمخرج المصري (أحمد فوزي صالح). وحصل الفيلم الصيني (البيت الهش) على جائزة لجنة التحكيم.

وكانت جائزة التشخيص لأحسن دور نسائي من نصيب الممثلة الشابة خلود من المغرب عن دوره في فيلم (أنديغو) للمخرجة المغربية (سلمى بركاش). وجائزة التشخيص لأحسن دور رجالي لبطل فيلم (انديزغابل)، وتم تنويه بالفيلم من طرف لجنة تحكيم هذه المسابقة الدولية.  وعادت جائزة الإخراج للمسابقة الجهوية للفيلم القصير لفيلم "مرشحون للإعدام" للمخرج (حمزة عاطفي). ونال جائزة التحكيم فيلم  (غربان)  للمخرج غزواني مدان. وحاز جائزة التشخيص الممثل (امبارك المحمودي) عن دوره في فيلم ( بوخنشة ).

وقد اختتمت مساء أمس السبت 28  شتنبر، بحضور والي جهة الدارالبيضاء سطات، ورئيس الجهة، وفعاليات سينمائية من ممثلين ومخرجين ونقاد، الدورة الثانية للمهرجان الدولي للسينما والمدينة، المنظم من طرف مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، تحت إشراف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب في الفترة ما بين 24 و28 شتنبر 2019 بفضاءات مختلفة لجهة الدارالبيضاء سطات. وافتتح حفل الاختتام بفقرة موسيقية، وتلاها الإعلان عن جوائز الأفلام الفائزة بجوائز المسابقتين الدولية والجهوية.

وترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة الدولية المخرج والمنتج المغربي لطيف لحو، وتضم اللجنة إلى جانبه كلا من الناقد السينمائي والأستاذ الجامعي الدكتور محمد كلاوي والممثلة ثريا العلوي (من المغرب) والسيناريست والناقد السينمائي المصري الدكتور وليد سيف والمخرجة الإيطالية أنا مريا غالوني، وهي أيضا صحافية ومديرة مهرجان، والمخرجة الفرنسية الألمانية ألين فيشير ورئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما الطبيبة منال السويسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى