الرياضة

مانشستر سيتي يجهز الهولندي فان برونكهورست لخلافة جوارديولا

 يجهز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي جيوفاني فان برونكهورست، المدير الفني السابق لفريق فينورد الهولندي، لخلافة مدربه الإسباني بيب جوارديولا خلال الفترة المقبلة.

وينتهي تعاقد جوارديولا مع مانشستر سيتي في 2021، ولم تكشف أي تقارير عن دخول النادي الإنجليزي في مفاوضات معه من أجل تجديد تعاقده.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية: إن نادي مانشستر سيتي وقع عقدا مع المدرب الهولندي يتيح له التنقل في أرجاء النادي بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة.

وسيعمل النادي السماوي على منح برونكهورست الفرصة للاطلاع على طريقة العمل داخل النادي خلال الموسمين المقبلين، لكي يكون جاهزا لقيادة الفريق في حالة رحيل جوارديولا.

بيب جوارديولا

ويعتبر المدرب الإسباني من أبرز المدربين في تاريخ النادي السماوي، حيث قاده للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية والدرع الخيرية لموسمين متتاليين، وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي مرة وحيدة.

ولن يكون المدرب الهولندي هو المرشح الأوحد لقيادة مانشستر سيتي في حالة رحيل جوارديولا، حيث سينافسه الإسباني مايكل أرتيتا، الذي يشعل منصب المدرب المساعد منذ تولي بيب قيادة الفريق.

وبالإضافة إليهما، يُتوقع أن يدخل فينسنت كومباني، قائد الفريق السابق، قائمة الترشيحات، لا سيما وأنه أظهر رغبته في العمل بمنصب فني، بعد رحيله إلى أندرلخت البلجيكي كلاعب ومدرب في الصيف الماضي.

يُذكر أن فان برونهورست تولى منصب المدير الفني لفريق فينورد بين عامي 2015 و2019، ونجح في الفوز بالدوري الهولندي مرة، وكأس هولندا مرتين، وكذلك كأس السوبر الهولندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى