أخبار دولية

السعودية: إصابة خمسة أشخاص على الأقل في حريق بمحطة قطار في جدة

اندلع صباح الأحد حريق في محطة قطار الحرمين السريع الواقعة بحي السليمانية في مدينة جدة الساحلية في السعودية، وفقا لما صرح به الدفاع المدني السعودي. وصرحت السلطات لاحقا عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل، بينما تجرى عمليات الإطفاء. ويذكر أن تكلفة خط السكك الحديدية لقطار الحرمين، الذي تم افتتاحه، بلغت 6,7 مليار يورو (7,3 مليار دولار).

اندلع حريق الأحد في محطة تابعة لقطار الحرمين السريع في مدينة جدة السعودية، بحسب ما أعلن الدفاع المدني السعودي مشيرا إلى عدم وقوع ضحايا

وصرحت السلطات الأحد أن عدد المصابين بلغ خمسة أشخاص على الأقل.

وقالت إمارة مكة في تغريدة على حسابها على موقع تويتر "الدفاع المدني في جدة يباشر حريقا اندلع في سقف محطة قطار الحرمين بالسليمانية… دون تسجيل إصابات حتى الآن".

وكان قطار الحرمين السريع قد افتتح العام الماضي للربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بجدة.

ونشرت إمارة مكة شريطا مصورا تظهر فيه أعمدة من الدخان تتصاعد من داخل مبنى.

ومن جهتها، قالت إدارة مشروع قطار الحرمين إن الحريق وقع "حوالي الساعة 12:35 ظهر اليوم".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد افتتح في 2018 "قطار الحرمين"، في مشروع يصفه مسؤولون سعوديون بأنه أكبر مشاريع النقل في المنطقة.

عاجل – حريق في سقف محطة بجدة

فيديو مُضمّن

ويقطع قطار الحرمين 450 كلم بين مكة والمدينة المنورة عبر مدينة جدة الواقعة على البحر الأحمر، وبسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة.

وبلغت تكلفة خط السكك الحديدية لقطار الحرمين 6,7 مليار يورو (7,3 مليار دولار) وافتتح المشروع في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

ووقعت الرياض في العام 2011 اتفاقا مع تحالف إسباني ينص على تشييد خط السكك الحديدية وشراء 35 قطارا سريعا فضلا عن عقد للصيانة مدته 12 عاما.

وتعزز المملكة من إنفاقها على البنى التحتية وتوسع شبكتها للسكك الحديدية، بما فيها إنشاء خط مترو بتكلفة 22,5 مليار دولار لا يزال قيد التنفيذ في الرياض، فيما تسعى لتنويع مصادر دخل اقتصادها المعتمد أساسا على النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى