أخبار دولية

وزير الإعلام اليمني: مليشيا الحوثي تروج لانتصارات وهمية للتغطية على مأزقها

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن جماعة انصار الله (الحوثيين),تحاول الترويج لانتصارات وهمية عبر وسائلها الإعلامية, فيما هي تتكبد بشكل يومي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضاف وزير الإعلام- في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الاثنين- أن جماعة انصار الله (الحوثيين)، تروج لهذه الانتصارات بهدف التغطية على مأزقها السياسي والعسكري وعزلتها الشعبية, ورفع الروح المعنوية المنهارة لعناصرها، وإظهار قدرتها على تحقيق إنجاز على الأرض والاستمرار في حربها بالوكالة لصالح طهران، والتشويش على جريمة الاستهداف الإيراني لشركة أرامكو النفطية. وأشار إلى أن جماعة انصار الله (الحوثيين)، استخدمت في مزاعمها مخزونها من مشاهد الفيديو والأسرى, لمحاولة التفاف فاشلة نفذته قبل أشهر على عدد من كتائب لواء الفتح في محور كتاف, وقد تم في حينه- وبدعم من طيران التحالف- فك الحصار والتعامل مع عناصر الحوثيين, والقضاء بشكل كامل على ما يسمى لواء الصماد 3.

وأكد الإرياني أن مسلحي جماعة انصار الله (الحوثيين)، تلقت خلال الأشهر الماضية ضربات موجعة، وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على يد أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات، وتمكنت وحدات الجيش بمساندة تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية من استعادة مئات الكيلو مترات في مختلف محاور صعدة وحرض بمحافظة حجه شمالي البلاد. وأفاد المتحدث باسم الجيش اليمني, العميد الركن عبده مجلي, امس الأحد, بمقتل 1500 عنصر من الحوثيين خلال الأسابيع ال 3 الماضية في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال غرب البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى