أخبار الدار

معركة اللجنة التحضيرية تنتقل للمنظمات الموازية لـ”البام”

الرباط/ مريم بوتوراوت
ما تزال "معركة" اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة مستمرة، وتتفاقم أكثر، إذ انتقلت إلى منظمات الحزب الموازية.
وأعلن مجموعة من شباب "البام"، الذين عقدوا اجتماعا في المقر المركزي لحزب الأصالة والمعاصرة عن مبادرة جديدة لـ"إخراج" المنظمة من حالة "الجمود" التي تعيشها، و"تجاوز المطبات التي تعيشها ومعها مختلف الأجهزة".


واتفق المشاركون في الاجتماع على "إطلاق دينامية جديدة تعيد الروح لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة، واعتبار هذا الاجتماع كخطوة أولية للقطع مع الركود الذي أريد أن تعيشه المنظمة"، وذلك في إشارة إلى توقف أنشطة الشبيبة التي تترأسها نجوى كوكوس، والتي انضمت إلى "تيار المستقبل" المناهض لبنشماش.

كما أكد شباب "البام" على "التشبث بشرعية المؤسسات"، و"رفض أي تدخل من أي كان في الشؤون الداخلية للحزب"، معتبرين أن "كل محاولات خندقة الشباب والتشبيب في قنوات صراع السطو على المؤسسات جريمة سياسية في حق التنظيم والشباب ذاته" .

وكانت منظمة شبيبة الأصالة والمعاصرة أنهت الدورة الخامسة لمجلسها الوطني، شهر مارس الماضي، على وقع خلافات حادة، وهو الاجتماع الذي قاطعت أشغاله رئيسة منظمة الشبيبة نجوى كوكوس، وذلك بسبب غضبها من "تمرد" بعض قياديي المنظمة عليها وانقسامها إلى تيارات تمثل الخلافات التي تعرفها صفوف حزب "الجرار".

وينتظر الحزبُ الحكمَ الذي ستنطق به المحكمة في القضية، التي رفعها بنشماش، والمتعلقة ببطلان رئاسة سمير كودار للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، إذ ستعقد المحكمة جلسة جديدة يوم ثاني  أكتوبرالمقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى