أخبار دولية

بولونيا :الحزب الحاكم يفقد المدن الكبرى في الانتخابات المحلية

اعتبر حزب (القانون والعدالة) الحاكم، اليوم الاثنين، أنه ورغم فقدانه للمدن الكبرى ،فقد فاز بشكل عام بالانتخابات المحلية، التي جرت أمس الأحد.

وقال ياروسلاف سيلين القيادي بحزب (القانون والعدالة) ونائب وزير الثقافة، تعليقا على نتائج الجولة الثانية من الانتخابات المحلية، إن حزبه "واجه عمليا مشاكل في المدن الكبرى ولم ينل النصيب الذي كان ينتظره".

وأشار الى أن الحزب الحاكم سيعمل على حل "هذه المشكلة"، مضيفا أن الحزب الذي يقود الحكومة حاليا ويترأسه ياروسلاف كاشينسكي، "سيحاول أن يظهر لساكنة المدن الكبرى أن السياسة الجيدة للحكومة الحالية ستساهم في إدخال الكثير من التغييرات الإيجابية لهم ولمدنهم".

ورأى أن الحزب الحاكم فاز بـ"جدارة "في الانتخابات المحلية" حيث حقق نتائج ممتازة في 9 مقاطعات، ويمكنه الحكم بشكل فردي في 6 مقاطعات منها، لكونه يملك أغلبية المقاعد".

وقال ياروسلاف سيلين إنه "في الحضارة الغربية، والحضارات الأوروبية-الأمريكية، المدينة هي قاعدة الناخبين الليبراليين اليساريين"، مؤكدا أنه "بعد انتهاء الانتخابات سيعمل الحزب على تحليل النتائج وتحديد مواقع ومواضع الخلل وايجاد آليات لحلها بالشكل المطلوب".

وشدد على أن حزب (القانون والعدالة) "لن يترك المدن الكبرى، وسيركز عليها في المشاريع الانتخابية القادمة"، في إشارة الى الانتخابات البرلمانية التي ستجري في خريف السنة القادمة.

وأكدت النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات المحلية، التي أعلن عنها اليوم الاثنين، فوز المعارضة بقيادة حزب (المنبر المدني) بمناصب رؤساء بلديات المدن الكبرى.

وبذلك أصبحت بلديات كراكوف وغدانسك وكيليس، بعد الجولة الثانية من الانتخابات المحلية، التي جرت أمس الأحد في بولونيا، من نصيب مرشحي المعارضة.

المصدر: الدار – وم ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى