مال وأعمال

كوريا الجنوبية تبرم اتفاقية تجارة حرة مع 5 دول بأمريكا الوسطى

 تدخل اتفاقية التجارة الحرة الثنائية بين كوريا الجنوبية ومجموعة من دول أمريكا الوسطى سوف تدخل في حيز التنفيذ جزئيا هذا الأسبوع.

من المقرر أن تدخل اتفاقية التجارة الحرة لكوريا الجنوبية مع هندوراس ونيكاراغوا في حيز التنفيذ، غدا الثلاثاء، كخطوة أولى من اتفاقية التجارة الحرة الشاملة التي تغطي 5 دول في أمريكا الوسطى، هي كوستاريكا والسلفادور وبنما وهندوراس ونيكاراغوا، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية.

وصدق البرلمان الكوري الجنوبي على اتفاقية التجارة الحرة في شهر غشت الماضي. 

وقالت الوزارة، الإثنين، إن اتفاقية التجارة الحرة مع الدول الـ 3 المتبقية سيتم تنفيذها في المستقبل القريب بمجرد الانتهاء من الإجراءات المحلية في كوريا الجنوبية، بحسب وكالة يونهاب.

وبموجب الاتفاقية، سترفع كوريا الجنوبية ودول أمريكا الوسطى التعريفة على الفور أو تدريجيا على أكثر من 95% من المنتجات المتداولة.

ومع الأخذ في الاعتبار احتجاجات المزارعين في كوريا الجنوبية، فإن الأرز لا يدرج في الصفقة.

ومن المقرر أيضا الحفاظ على التعريفات الجمركية على المنتجات الزراعية الحساسة الأخرى أو تخفيضها على مدار فترة طويلة.

وقالت الوزارة إن اتفاقية التجارة الحرة ستساعد كوريا الجنوبية على توسيع شحناتها إلى سوق أمريكا الوسطى، ليس فقط من المنتجات الرئيسية مثل السيارات والصلب ولكن أيضا مستحضرات التجميل والسلع الصيدلانية.

وأضافت أنه استنادا إلى العلاقات الاقتصادية القوية، من المتوقع أن توسع الشركات الكورية الجنوبية من مشاركتها في مشاريع حكومية مثل بناء البنية التحتية في أمريكا الوسطى أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى