أخبار دولية

قمة البوسفور التاسعة تناقش “السلام والتنمية” بمشاركة 80 دولة

بمشاركة ألفي شخص يمثلون 80 دولة، تستضيف مدينة إسطنبول، خلال الفترة بين ما بين 26 و28 نونبر الجاري، "قمة البوسفور التاسعة" .

وتناقش قمة هذه السنة، التي تنظمها منصة التعاون الدولي، موضوع "مواصلة السلام والتنمية من أجل الجميع"، بمشاركة ألفي شخص من رؤساء دول وحكومات ووزراء ورؤساء سابقين ورجال فكر ونشطاء حقوقيين، ورجال أعمال.

وسيتم خلال القمة، التي ستعرف تنظيم 33 ندوة، توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة على غرار القمم الثماني الماضية، ولاسيما مع مشاركة 7 دول بوفود تجارية كبيرة.

وحسب الرئيس المؤسس لمنصة التعاون الدولي، جنكيز أوزغنجيل، فإن قيمة الاتفاقيات المبرمة خلال القمة في السنوات الثمانية الماضية بلغت مليار و700 مليون دولار.

ولفت، في بيان له، إلى أن اليومين الأولين من القمة سيشهدان تنظيم ندوات واجتماعات تتعلق بعالم الأعمال، وفي اليوم الثالث ندوات تتعلق بالفن والثقافة والرياضة والتعليم.

وقال أوزغنجيل إنه علاوة على الاستثمارات التجارية ولقاء رجال الأعمال في ما بينهم، تتوخى القمة تحقيق هدف آخر مهم جدا، يتمثل في استقطاب من هم أهل للحديث عن التطورات التي ستطرأ على التكنولوجيا والعلوم، وتبادل الأفكار.

وأضاف "نريد منهم رؤى ثاقبة للمستقبل أن يخبرونا ما الذي سيحدث في العقدين والعقود الثلاثة المقبلة، للخرج برؤية واضحة للمستقبل".

المصدر: الدار – وم ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى