غير مصنف

تنظيم المنتدى الاقتصادي الألماني المغربي ببرلين في 13 نونبر

تعتزم المنظمة الاورمتوسطية للتعاون الاقتصادي والجمعية الألمانية لإدارة سلسلة التوريد والمشتريات واللوجستيك (بي ايم إي)، تنظيم المنتدى الاقتصادي الألماني-المغربي يوم 13 نونبر الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

وسيركز المنتدى، في هذه النسخة، على قطاعات الصناعة والصناعة الغذائية والكيمياء، بمشاركة وفد يضم نحو خمسين من رجال الأعمال وممثلين عن مقاولات نشيطة في المجالات المذكورة.

وذكر بيان للمنظمة الأورمتوسطية للتعاون الاقتصادي أن هذا المنتدى يشكل موعدا لا محيد عنه ليس فقط بالنسبة للموردين والمشترين واللوجستيين، بل أيضا بالنسبة للراغبين في معرفة المزيد عن المغرب كموقع صناعي يتسم بالدينامية أو الباحثين عن تحسين شبكاتهم الموجودة في المملكة.

وحسب المصدر ذاته، فان المغرب يعد البلد العربي الإفريقي الأكثر تنافسية بفضل معدلات نموه العالية والمستقرة ، وانخفاض معدل التضخم وتكاليف اليد العاملة المنخفضة للغاية وشغيلة جيدة التكوين، فضلا عن توفره على أفضل بنيات تحتية في إفريقيا بحسب تقرير التنافسية العالمية (2017 / 2018) مما يجعل منه موقعا جذابا.

ويتضمن برناج المنتدى أربع جلسات نقاش ستتناول مواضيع تهم "المغرب سوق رئيسية بالنسبة لإفريقيا" و"الموقع الصناعي المغربي" و"المغرب الاخضر، الصناعة الغذائية من أجل تنمية اقتصادية مستدامة، و"الكيمياء ، كعامل نجاح".

وينظم المنتدى بشراكة مع "الجمعية المغربية للمشترين" و"الجمعية المغربية لصناعة وتجارة السيارات" و"الجمعية المغربية للمصدرين".

المصدر: الدار/وم ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى