الرياضة

تأكد مشاركة نادال وميدفيديف في بطولة مبادلة العالمية للتنس بأبوظبي

أعلنت بطولة مبادلة العالمية للتنس مشاركة الثنائي الإسباني رافائيل نادال والروسي دانييل ميدفيديف في النسخة المقبلة منها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتستضيف مدينة زايد الرياضية في أبوظبي النسخة الـ12 من بطولة مبادلة العالمية للتنس في الفترة من 19 إلى 21 دجنبر المقبل.

وأكد الموقع الرسمي للبطولة أن كلا من نادال وميدفيديف باتا أول لاعبين يتأكد مشاركتهما في البطولة التي حصل عليها اللاعب الإسباني 4 مرات من قبل.

وسبق لنادال الفوز بالبطولة في أعوام 2010 و2011 ومرتين في 2016، كما شارك في نسخة 2018 قبل الهزيمة أمام الجنوب أفريقي كيفين أندرسون في نصف النهائي.

وقال نادال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للبطولة: "أتطلع للعودة للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس، هذا حدث عظيم ويعتبر تحضيرا رائعا لبداية الموسم الجديد".

وأضاف: "كل مرة أصل فيها إلى أبوظبي أشعر وكأنني في وطني، ودائما تتم معاملتي بشكل جيد، المشاهدون على دراية جيدة ويعرفون كيف يتمتعون باللعبة، ولدي الكثير من الذكريات الجيدة هنا".

في المقابل يسعى الروسي دانييل ميدفيديف للفوز بالبطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

وقال ميدفيديف: "سمعت الكثير عن تلك البطولة من أصدقائي، وهناك الكثير من المساندة من الجماهير الروسية في أبوظبي، وأعلم أنها وجهة للسياحة لهم".

وتابع: "أعلم أن المنافسة ستكون قوية للغاية، ولذا سيكون ذلك اختبارا جيدا بالنسبة لي قبل بداية الموسم الجديد، حيث أتطلع إلى البناء على الموسم الرائع بالنسبة لي".

وأتم: "سأقدم كل ما لدي وأمنح العروض الأفضل بالنسبة للجماهير، أنا حقا أتطلع إلى ذلك".

وكان اللاعبان قد تقابلا في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، الشهر الماضي، ونجح اللاعب الإسباني في الفوز بالبطولة عقب الفوز على الروسي في مباراة استمرت 4 ساعات و50 دقيقة.

ويحتل نادال المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس بـ9225 نقطة، بينما يحتل ميدفيديف المركز الرابع بـ5305 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى