أخبار الدار

للاستفادة من خبرات المسنين.. الحقاوي تدعو إلى الاحتفاظ بالمتقاعدين في عملهم

الرباط/ مريم بوتوراوت
أطلقت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء بالرباط، الحملة الوطنية الخامسة للأشخاص المسنين.
وتمحورت حملة هذه السنة حول "كبار السن والمتقاعدون: كفاءات وخبرات في خدمة الوطن"، وتهدف حسب وزارة الحقاوي إلى "استثمار مهارات وخبرات المسنين في المساهمة في الأوراش الوطنية المفتوحة".
كما تسعى هذه الحملة إلى "رفع كل أشكال التمييز الناتج عن السن وأثناء الإحالة على التقاعد"، والحث على "مأسسة الاستمرار في العمل بعد التقاعد كتثمين لخبرات وتجارب ومعارف كبار السن".
ومن ضمن أهداف هذه الحملة كذلك "التحسيس والتوعية بالتحولات المجتمعية التي طرأت على الأسرة والمجتمع، وبتحديات  النهوض بالتكافل الاجتماعي والتضامن بين الأجيال كمدخل  من المداخل الكفيلة للحفاظ على كرامة واستقرار كبار السن".
إلى ذلك، ستعمل الحملة حسب وزارة الحقاوي على "إدماج كبار السن والمتقاعدين في المجتمع، وتثمين كفاءاتهم"، مع توعيتهم من أجل شيخوخة سليمة ونشطة، وتمكينهم من "مواصلة نشاطاتهم والمساهمة في تنمية البلاد"، مع الاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم في تأطير الأجيال المتعاقبة في شتى المجالات.
علاوة على ذلك، ستقوم الحملة على "تحسيس المجتمع بتغيير الصور النمطية اتجاه كبار السن والمتقاعدين"، مع الدفاع عن "تطوير  الخدمات بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والخدمات الرعائيّة لفائدة المتقاعدين".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى