أخبار الدار

لتطبيق كوطا الأشخاص في وضعية إعاقة..الفرق البرلمانية تلتقي بالعثماني

مريم بوتوراوت

بعد توسط رؤساء الفرق النيابية لإنهاء إضراب المكفوفين المعطلين على سطح وزارة التضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية، اجتمع رؤساء الفرق في مجلس النواب برئيس الحكومة سعد الدين العثماني لمناقشة تشغيل هذه الفئة.

وقد استقبل رئيس الحكومة  سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب بناء على طلبهم، وعقد معهم اجتماعا تمحور الاجتماع حول التعديلات المقترح إدراجها في مشروع قانون المالية لسنة 2019، والمتعلقة بتيسير سبل تطبيق نسبة 7 % المخصصة لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك عن طريق المباريات.

وكانت مجموعة من المكفوفين المعطلين، قد فضت اعتصامها الذي دام أكثر من أسبوعين على سطح وزارة التضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية، للمطالبة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية وتطبيق كوطا 7 بالمائة في مبارياتها.

وجاء فض الاعتصام عقب لقاء المعتصمين مع رؤساء الفرق البرلمانية بمجلس النواب من الأغلبية والمعارضة، والذين قدموا لهم التزامات بتولي موضوعهم والدفاع عنه أمام الحكومة، حيث تعهدوا  بالعمل على ضمان مناصب ذوي الاحتياجات الخاصة في مشروع قانون المالية لسنة 2019، وذلك عن طريق ادخال تعديلات تدافع عنها الأغلبية والمعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى