أخبار دولية

النمسا .. حزب الشعب يعلن بدء المفاوضات لتشكيل الحكومة

أعلن حزب الشعب المسيحي، اليوم الثلاثاء بفيينا، عن بدء المفاوضات مع الأحزاب السياسية لتشكيل التحالف الحكومي.

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية (أ ب أ) أن "حزب الشعب الفائز بانتخابات المجلس الوطني، التي جرت الأحد الماضي، بنسبة 37,5 في المائة، بدأ مفاوضاته مع الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة".

وقال الأمين العام للحزب كارل نيهامر إن "الحزب سيبدأ مشاورات تشكيل الحكومة مع كافة الأحزاب، بحسب نتائجها في الانتخابات، مؤكدا أنه لن يستبعد أي حزب من هذه المشاورات ويدعو الجميع للمشاركة.

وأضاف نيهامر أن الحزب ناقش خلال اجتماع بفيينا كافة البدائل والاحتمالات الممكنة للتحالف، مؤكدا أن "تلميح حزب الحرية بالعودة إلى المعارضة لن يغير شيئا، وسنبحث التحالف مع شريكنا السابق".

كما أكد أن الحديث عن مدة المفاوضات ليس مطروحا في الوقت الحالي بالنظر لانشغال الحزب بخيارات تكوين حكومة ائتلافية، مضيفا أنه "من المهم جدا أن تستغرق المفاوضات الوقت الكافي تفاديا لأية انتكاسة".

وأشاد المسؤول الحزبي، بحسب الوكالة، بـ"النتيجة التاريخية"، التي حصل عليها الحزب، معتبرا أنها "تفويض واضح لكورتس لتشكيل الحكومة في انتظار تكليفه رسميا من قبل الرئيس فان دير بيلين".

وبدأت أحزاب النيوز والخضر والحرية والحزب الاشتراكي، الاثنين، مشاورات داخلية لبحث قضية التحالفات، قبل أن تجري مشاورات مع الرئيس النمساوي ورئيس حزب الشعب الأربعاء والخميس المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى