أخبار الدار

اللجنة التحضيرية لـ”البام”.. القضاء يعلن قراره في هذا التاريخ

الدار/ مريم بوتوراوت
أعلنت المحكمة الابتائي في الرباط، اليوم الأربعاء، عن تاريخ النطق بالحكم في قضية شرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب. 
وقررت المحكمة النطق بالحكم في القضية التي يطعن فيها الأمين العام للحزب حكيم بنشماش في شرعية اللجنة التحضيرية التي يترأسها سمير كودار، يوم التاسع من شهر أكتوبر الجاري، بعد إدخال الملف للمداولة عقب الجلسة التي انعقدت اليوم.
وقدم دفاع الأمين العام للحزب حكيم بنشماش خلال الجلسة مجموعة من الوثائق التي تم ضمها للملف، وهي حسب الدفاع محضر الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني بتاريخ 26 ماي 2018 والذي يقر بانتخاب  بنشماش أمينا عاما للحزب، ومراسلة من وزير الداخلية موجهة له بتاريخ 28 مارس 2019 (أي قبل سبعة أشهر) يطالبه فيها بتزويده برقم حساب الحزب بعد انتخابه أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة، لتحويل مبلغ الدعم السنوي المخصص للحزب برسم السنة المالية 2019.

وكانت مصادر من "تيار المستقبل" قد أكدت أن بنشماش اعترف أمام أعضاء المكتب السياسي للحزب أنه لم يتلق الوصل، الذي يتم تسليمه من طرف وزارة الداخلية، بعد انتخابه أمينا عاما للحزب شهر ماي الماضي، وهو ما دفع به التيار أمام المحكمة لإبطال الدعوى التي رفعها بنشماش ضد سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.
وأعلنت اللجنة التحضيرية التي يترأسها كودار أنها حددت أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، كموعد رسمي ونهائي لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالةوالمعاصرة، ليصدر بنشماش في اليوم نفسه نداء تقدم فيه بمبادرة تنظيم مائدة مستديرة، تهدف إلى "المصالحة ورأب الصدع، وتضميد الجروح التي أصابت حزبنا، والبحث في سبل تقوية مناعة المؤسسة الحزبية وضمان عدم تكرار ما لحق بها وبقوانينها وقيمها من أضرار وما عشناه، طيلة شهور، من تشتيت للجهود وهدر للطاقات".
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى