فن وثقافة

رسالة تهديد لمشاهدي فيلم الجوكر في هذه السينما

وسط حالة من الاستنفار الأمني التي تزامنت مع إطلاق فيلم "الجوكر" في صالات السينما الأمريكية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسالة تهديد باطلاق النار الجماعي نشرها مجهول، لتحذير مرتادي السينما من الذهاب إلى دور العرض الأكثر شعبية في سيدني.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مضمون الرسالة بإعادة نشرها على نطاق واسع، والتي جاء في سطورها "نعم أنتم على حق، لا تذهبوا إلى سينما ريتز في سيدني غداً"، في إشارة تأكيدية لوجود خطر ما قد يهدد حياتهم.

وبالرغم من قيام صاحب المنشور بحذف رسالته بعد ساعات من نشرها، أعاد أحد المتابعين نشر صورة من المنشور الذي أثار الجدل على موقع "ريديت" معلقاً "لا أعرف مدى صحة التهديد، إذا كان حقيقياً أوغير ذلك" مطالباً الآخرين بتوخي الحذر، كما قام بالاتصال بدور العرض المعنية الذين أكدوا بدورهم علمهم بالمنشور واتصالهم بالشرطة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

في المقابل نشر الجيش الأمريكي تحذيراً لقياداته من توقعات بحدوث موجة من العنف وعمليات إطلاق النار العشوائي في أمريكا، بعد أن كشف مسؤولو الاستخبارات في مكتب التحقيقات الفيدرالي عن تهديدات محتملة بإطلاق النار، تم رصدها في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تروج للعنف والقتل تزامناً مع عرض الفيلم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى