فن وثقافة

سلمى رشيد من بين 100 من القادة الأفارقة الشباب الأكثر نفوذاً

الدار/ عبد اللطيف الموساوي

صنفت الفنانة، سلمى رشيد، ضمن قائمة 100 شخصية الأكثر تأثيرا في القارة الإفريقية لعام 2019، التي أصدرها موقع ” africayouthwards.org”.

تتضمن القائمة اسم مغربي واحد فقط. هي المطربة سلمى رشيد التي تحتل المرتبة 81. كما تم تضمين نجوم كرة القدم في العالم العربي الإفريقي محمد صلاح ورياض محرز في هذا الترتيب

وأعلنت جوائز شباب أفريقيا عن تعيين 100 قائد شاب من 32 دولة إفريقية في تصنيفها لعام 2019 لأفضل 100 شاب أفريقي تأثيراً ، تقديراً لتأثيرها على الحياة في جميع أنحاء القارة ، واحتفلت الطبعة الرابعة من هذه القائمة بالفعل وأبرزت الإنجازات والإسهامات الملحوظة للشباب في تنمية القارة الأفريقية وحفزت ملايين الشباب في جميع أنحاء العالم. وقال الأمير أكبا ، الرئيس المؤسس لجوائز الشباب الإفريقي ، إن قائمة هذا العام تحتوي على سجل يضم 52 امرأة و 48 رجلاً من 32 دولة ويعكس عمل المتحمسين للتغيير الشبابي.

وتحتل المغنية المغربية سلمى رشيد المرتبة 81 في القائمة. وكانت الفائزة في الموسم الثاني من عرب أيدول ،قد حظيت بتقدير قوة صوتها وقدرتها على إتقان العديد من الأنماط بالإضافة إلى جاذبيتها ، ويتابع سلمى أزيد من 5 مليون متابع على حسابها في “أنستغرام”، إضافة إلى مليون و300 متابع في “تويتر”، و”فايسبوك”.

الشخصية العربية الأكثر شهرة في ترتيب جوائز إفريقيا للشباب 2019 هي نجم كرة القدم المصري محمد صلاح ، الذي يحتل المرتبة 60. مهاجم ليفربول هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم. الجزائري رياض كريم محرز يحتل المرتبة 76 كما يلعب نجم الفريق الجزائري الحاصل على كأس الأمم الإفريقية 2019 في الدوري الممتاز بمدينة مانشستر سيتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى