الرأي

طلحة جبريل يكتب لـ”الدار” ضمن مدارات: ​ابتعدوا عنهم

طلحة جبريل 

إعتقادي أن من أهم مؤشرات السعادة في دنيا الناس هذه، أن تأكل وتنام جيداًَ، ما تبقى تفاصيل. تأسيساً على ذلك أقول دائما أنه إذا تباعدت زياراتك الى أربعة أشخاص مؤكد أن امورك جيدة. وهم الصحافي والمحامي وموظف البنك والطبيب.

لنبدأ بالصحافي. نحن نفتات كثيراً من الأخبار السيئة وتلك التي لها علاقة بتشوهات المجتمع، لذلك الشخص الذي يبحث عن الصحافي لابد أن تكون في جعبته بعض الأخبار السيئة.

وفي هذا الصدد دائما ما نعود إلى  ما قاله "مورت روزبنلوم" الذي كان يشغل منصب كبير محرري  وكالة أسوشيتد بريس. يقول روزبنلوم" حين يأتي النداء في منتصف الليل، كان على الإطفائي أن يرتدي بسرعة ملابسه وإطفاء النار، أما الصحافي فعليه أن يخبر مليون شخص من أشعل  عود الثقاب ولماذا".

بشأن المحامي، إذ ذهبت الى مكتبه، معنى ذلك ان لديك نزاعاً امام المحكمة أو أنك تخشى متابعة قضائية، وفي الحالتين هذه أخبار غير سارة.

إذا كنت مضطراً لزيارة موظف البنك، فاما أن لديك مشكلة، مثلاً تريد أن " تتصدى" لشيك ما قبل ان يصل الى البنك،ولعنة الله على الشيكات الطائرة او السابحة. أو أنك تريد قرضاً. 

أما زيارة الطبيب فهي غير مرغوبة طيلة الحياة. زيارة الطبيب تعني أن هناك شيئاً على ما يرام في جسدك. والاشكال مع الاطباء انهم يبدأون بالافتراضات السيئة. 

إذن إبتعدوا عن الأربعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى