الرياضة

البلجيكي تييري كوفينيت يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية للقفز على الحواجز

فاز الفارس البلجيكي تييري كوفينيت، ممتطيا الفرس "أولتيمات دريمني ز "، بجائزة القوات المسلحة الملكية، التي أقيمت اليوم الجمعة بحلبة "لا إيبيكا" بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2019.

ونال كوفينيت لقب هذه الجائزة بعد قطعه المطاف في زمن قدره 21 ثانية و32 جزء من المائة وبدون خطأ، متقدما على البولوني بوبيك جان والفرس "شاكو أميكور" بتوقيت 22 ث و38 /100 وبدون خطأ أيضا.

أما المركز الثالث فعاد للفارس المغربي عبد الكبير ودار رفقة الفرس "بيانكا 3 " قاطعا المطاف في زمن قدره 22 ث و66 /100 وبدون خطأ.

وينظم الحرس الملكي منافسات المرحلة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ويتضمن برنامج هذا الموعد الرياضي 13 مسابقة، على أن تتوج التظاهرة يوم الأحد المقبل بإجراء المسابقة الخاصة بنيل الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية 13 فارسا من نجوم رياضة الفروسية (4 نجوم)، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية.

وتشهد هذه المرحلة من الدوري الملكي المغربي 2019، أيضا مشاركة علي الأحرش، لينا بنخرابة، عبد السلام بناني سميرس، الكولونيل زكرياء بوبوح، غالي بوقاع، ماجد جعيدي، أمين ساجد، هشام الراضي، ادريس الطاوي، زكرياء بوغينيون، الذين تميزوا في مسابقات فئة أربع نجوم.

كما يمثل المغرب بشكل مكثف في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة أزيد من 30 فارسا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى