المواطن

الناظور: أزيد من 100 طفل يستفيدون من مخيم رياضي لكرة القدم

يستفيد أزيد من 100 طفل ينتمون إلى إقليم الناظور من مخيم رياضي لممارسة كرة القدم، يحمل اسم "موروكو فوتبول كامبس"، وذلك إلى غاية 6 نونبر الجاري.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، من طرف مؤسسة مغاربة العالم، بشراكة مع عمالة إقليم الناظور وأكاديمية يوسف مختاري لكرة القدم.

ويتوخى هذا التكوين إشراك أكبر عدد من الأطفال في ممارسة الرياضة وتمكينهم من اكتشاف آخر التقنيات الكروية المعتمدة لدى كبريات المدارس الأوروبية.

وانطلقت فعاليات هذا الحدث، الذي يؤطره فريق يتكون من العديد من الأطر واللاعبين تحت قيادة اللاعبين الدوليين يوسف مختاري وعزيز أحنفوف، على أنغام النشيد الوطني قبل أن يبدع مجموعة من الأطفال في تقديم العديد من الفقرات الفنية. 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس مؤسسة مغاربة العالم سفيان المقدم إنه جرى توفير لوازم ومعدات رياضية للأطفال بمناسبة هذه التظاهرة الرياضية والاحتفالية.

وأشار إلى أن التداريب الرياضية اليومية تنهل من المنهج الألماني في التدريب، فضلا عن تنظيم أنشطة ترفيهية موازية، وذلك لمساعدة الأطفال على إبراز مواهبهم والإسهام في النهوض بالرياضة بالجهة.

وتطمح أكاديمية يوسف مختاري من خلال هذه المبادرة إلى الإسهام في التكوين الكروي بالمغرب من خلال استثمار تجربتها الناجحة في هذا المجال في فرانكفورت.

وينتمي مختاري إلى الجيل الذي لعب إلى جانب النيبت والأخوين حجي والشماخ، وهو الفريق الذي أشر على مشاركة جيدة في كأس الأمم الإفريقية بتونس.

المصدر: الدار/ وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى