غير مصنف

الدار البيضاء تحتضن المعرض الكلاسيكي للسيارات العتيقة

تنظم الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة يومي 10 و11 نونبر الجاري فعاليات المعرض الكلاسيكي للسيارات العتيقة و ذلك بأحد الفضاءات التجارية الكبرى في الدار البيضاء .

و يأتي تنظيم هذه التظاهرة احتفاء بالذكرى الخامسة لميلاد الجامعة ،والتي تتزامن مع الذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء المظفرة . 

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن تنظيم المعرض الكلاسيكي للسيارات العتيقة يروم إبراز تراث السيارات العتيقة الموجودة بالمغرب منذ عدة أجيال، مبرزا أن هذا المعرض الذي يعرف ب"مسابقة الأناقة " يشكل مناسبة لعرض والاستمتاع بمشاهدة أجمل السيارات العتيقة القادمة من كل جهات المملكة.

كما تهدف مسابقة الأناقة ، يضيف البلاغ ، إلى إتاحة الفرصة لهواة السيارات العتيقة بالمغرب للانخراط في تحدي إبراز أفضل ما يملكون، مشيرا الى أن لجنة تحكيم مكونة من خبراء دوليين ستسهر على فحص عدة معايير دقيقة، فضلا عن جمال السيارة.

وأضاف البلاغ أنه سواء كانت من الجيل القديم أو الجديد، من السيارات الشعبية الجميلة أو الرياضية الأسطورية وغيرها، فإن المعرض يتيح الفرصة للجمهور للاستمتاع بمشاهدة جزء من تراث السيارات العتيقة بالمغرب.

وذكر البلاغ أن الشغف بالسيارات العتيقة هو الذي يحرك الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة للحفاظ على هذا الثروة الوطنية، ونشر إشعاعها على الصعيد الدولي، مبرزا أنه بصفتها عضوا في "الفيدرالية الدولية للسيارات العتيقة"، تعمل الجامعة كل ما في وسعها لإبراز هذا التراث الغني، وتأمل تكريسه والحفاظ عليه. 

المصدر: الدار / وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى