الرياضة

بونوتشي يصعق ساري: كونتي الرجل المناسب ليوفنتوس

 صعق ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس مدربه ماوريسيو ساري، بعد أن أشاد بأنطونيو كونتي المدير الفني لأنتر ميلان، قبل مواجهة الفريقين يوم الأحد بملعب "سان سيرو" في الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.​

ولعب بونوتشي تحت قيادة كونتي أثناء تدريبه فريق باري الإيطالي في الفترة بين عامي 2009 حتى 2010، ثم يوفنتوس في الفترة من 2012 حتى 2014.

وتوج كونتي مع البيانكونيري بـ3 ألقاب للدوري الإيطالي ولقب لكأس السوبر المحلي.

وقال بونوتشي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "ما قدمه لي كونتي هو التعطش الدائم والرغبة في عدم الاستسلام، والعقلية التي تسمح لك بتجاوز الألم للوصول إلى أهدافك".

وأضاف "لقد زرع ذلك فينا منذ اليوم الأول، فكان كونتي مثاليا بالنسبة ليوفنتوس، لقد احتاج إلى فرصة مع نادٍ كبير، كنا بحاجة إلى شخص مثله يمكن أن يجعلنا نفهم ما يعنيه ارتداء هذا القميص". 

وتابع "بعد 3 سنوات مهمة معا انفصلت طرقنا واستمررنا في عملية النمو بمكان آخر، لكننا حافظنا على علاقتنا الجيدة".

ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس الإيطالي

وواصل عن مستوى إنتر ميلان تحت قيادة كونتي بالموسم الحالي بعد توليه المسؤولية خلفا للمدرب السابق لوتشيانو سباليتي: "بدأ الفريق الموسم بشكل جيد للغاية وكان من السهل التنبؤ به بعد وصول كونتي، فهو فريق رائع ولديه لاعبون كبار ويسمح نظامهم للجميع بالتعبير عن أنفسهم بأفضل طريقة".

وأوضح "في ملعب كامب نو قاموا بوضع برشلونة في ورطة لمدة ساعة كاملة، ودائما ما يلعبون الكرة إلى الأمام لكن لا يمكنك اختيار لاعب مفضل في مباراة مثل تلك".

وتطرق بونوتشي للحديث عن فريقه خلال الموسم الحالي بقوله: "هذا الموسم نحن ندافع عن أنفسنا بطريقة جيدة، فكان علينا التغلب على بعض الصعوبات ولكننا نعمل بشكل جيد الآن ولن ينتهي تطورنا هنا". 

وأكمل "ماتياس دي ليخت (مدافع يوفنتوس) لاعب قوي للغاية بالنسبة لعمره، لقد وصل هنا مليء بالتوقعات لكنه متواضع ولديه كل الإمكانيات ليصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم".

وأتم "الشيء الأكثر أهمية في يوفنتوس هو الشعور بالانتماء والتعلق بالقميص". 

ويحتل إنتر ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة بعد تحقيق 6 انتصارات، بينما يأتي يوفنتوس وصيفا برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى