المواطن

مؤسسة التعاون بين الجماعات “الامل” بأقليم طانطان تصادق على ميزانيتها لسنة 2020

صادقت مؤسسة التعاون بين الجماعات " الامل" باقليم طانطان، أمس الجمعة، خلال دورة عادية، بالاجماع، على ميزانية المؤسسة برسم سنة 2020.

كما صادق اعضاء المؤسسة على اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم طانطان والمؤسسة والمندوبية الإقليمة لوزارة الصحة حول إقتناء سيارتي إسعاف ذات الدفع الرباعي مجهزتين.

والجدير بالذكر أن احداث هذه المؤسسة جاء بموجب المادة 133 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الذي أجاز للجماعات تأسيس مؤسسات التعاون بين جماعات متصلة ترابيا تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي. وقد انيط بهذه المؤسسة حسب القانون التنظيمي وقرار وزير الداخلية رقم 10 بتاريخ 16 غشت 2018 مجموعة من المهام، من بينها النقل الجماعي و معالجة النفايات والوقاية و حفظ الصحة، وإحداث التجهيزات والخدمات وتدبيرها.

كما تجدر الاشارة الى ان مؤسسة التعاون بين الجماعات الامل بإقليم طانطان تم احداثها بموجب اتفاقية صادقت عليها مجالس الجماعات التابعة للاقليم، وتضم في عضويتها رؤساء الجماعات الذين يعتبرون بحكم لقانون أعضاء في مكتب المؤسسة، بالاضافة الى 14 منتدبا موزعين على الشكل التالي: طانطان 7 منتدبين والوطية منتدبين اثنين، ومنتدب وواحد بالنسبة لكل من جماعة بن خليل، وجماعة الشبيكة، وجماعة أبطيح، وجماعة لمسيد وجماعة تلمزون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى