أخبار دولية

الحكومة العراقية تعلن حزمة قرارات استجابة للمتظاهرين

أعلنت الحكومة العراقية عن حزمة قرارات وصفتها بـ"المهمة" إثر جلسة استثنائية عقدتها، مساء أمس السبت، بدعوة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، فإن الحكومة عقدت جلسة استثنائية استجابة لمطالب المتظاهرين وعموم المواطنين.

وأضافت ان الحكومة أصدرت قرارات مهمة أبرزها فتح باب التقديم على الأراضي السكنية المخصصة لذوي الدخل المحدود والفئات الأخرى في كافة المحافظات، واستكمال توزيع 17 ألف قطعة سكنية على المستحقين في محافظة البصرة (جنوب) خلال فترة زمنية لا تتجاوز 4 أسابيع.

وفي هذا الصدد، تضمنت القرارات إعداد وتنفيذ برنامج وطني للإسكان يشمل بناء 100 ألف وحدة سكنية موزعة على المحافظات، وتعزيز رصيد صندوق الإسكان من أجل زيادة عدد المقترضين وتمكينهم من بناء الوحدات السكنية على القطع الأرضية التي ستوزع عليهم، وتضمين ذلك في موازنة 2020، على ان تكون القروض معفاة من الفوائد، إضافة إلى منح 150 ألفا من العاطلين ممن لا يملكون القدرة على العمل منحة شهرية قدرها 175 ألف دينار (147دولارا) لكل شخص ولمدة 3 أشهر.

وشملت القرارات إنشاء مجمعات تسويقية حديثة في مناطق تجارية في بغداد والمحافظات وتوزيعها على العاطلين الـ150 ألفا المذكورين خلال مدة 3 أشهر، وإعداد برنامج لتدريب وتأهيل 150 ألفا من الشباب الخريجين وغير الخريجين مع صرف منحة مالية لهم خلال فترة التدريب وتشغيل من يجتاز منهم الدورات التدريبية بنجاح في الشركات الاستثمارية العاملة في العراق، أو منحهم قروضا ملائمة لتأسيس مشاريع متوسطة أو صغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى