علوم وتكنولوجيا

انطلاق “جيتكس للتقنية” في دبي.. ملتقى تكنولوجيا المستقبل

 انطلقت، الأحد، فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل، في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار: "تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا".

وتتواصل الفعاليات حتى الخميس المقبل بمشاركة أكثر من 4800 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة.

وتقدم الدورة الجديدة من أسبوع جيتكس للتقنية أكبر واجهة عرض في المنطقة لتقنية الجيل الخامس، وسوف يكون الحدث أكبر تجمّع لمستثمري الشركات الناشئة، ومحطة الانطلاق نحو المعرفة التي تدور حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وتشارك السعودية في المعرض بوصفها الدولة الشريكة لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2019، وذلك بدعم من فسح Fasah، المنصة الذكية للخدمات اللوجستية.

ويمتد المعرض على مساحة 1.3 مليون قدم مربعة، و22 قاعة مقسمة إلى قطاعات تشمل تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وتقنيات التنقل المستقبلية وتقنيات اللايف ستايل والمدن الذكية، وسيكون المعرض الموقع المثالي لإلقاء نظرة معمقة عن حكومة المستقبل الذكية.

ويتيح كل من أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل للزوّار أن يكونوا أول من يشهد الأفكار الثورية الرائدة للعارضين الجدد المشاركين لأول مرة بما في ذلك شركة "فيرجين هايبر لوب ون" المكلّفة بتنفيذ القطار فائق السرعة "هايبر لوب" البالغة سرعته 1,200 كيلومتر في الساعة بين دبي وأبوظبي.

وتحتوي مؤتمرات جيتكس على أكثر من 290 ساعة من المحتوى، منها 150 ساعة مجاناً، ويشارك فيها خبراء من القطاعات الرئيسية في الصناعة بما في ذلك الطاقة والرعاية الصحية والمدن الذكية والتسويق الرقمي ومتحدثون من جميع أنحاء العالم.

وتشارك لأول مرة شركات من الجزائر والنمسا والبرازيل وكولومبيا واليونان وإيطاليا وكازاخستان وكينيا والمغرب في جيتكس هذا العام الذي تمتد مساحته على أكثر من 1.4 مليون قدم مربعة.

 ومن المتوقع أن يستقبل الحدث أكثر من 100 ألف زائر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى