الرياضة

الكروج: من الصعب تحطيم أرقامي القياسية

الرباط/ صلاح الكومري

تحدث هشام الكروج، العداء المغربي السابق، الحامل للرقم القياسي في سباق 1500 متر، عن استمرار صمود رقمه في السباق الأخير منذ أزيد من 21 سنة، وعجز العدائين المتخصصين في هذه المسافة عن تحطيمه.

وقال الكروج، في مقابلة مع وكالة "فرانس بريس"، إنه من الصعب جدا تحطيم رقمه القياسي في سباق 1500 متر، مشيرا إلى أنه حين حطم الرقم القياسي في ملتقى روما سنة 1998، لم يكن يعتقد أن رقمه سيصمد كل هذه المدة، لافتا إلى أن الأرقام القياسية، "وجدت لكي تحطم".

وقال الكروج، الحامل لرقم القياسي في سباق المايل أيضا، وحطمه في 7 يوليوز في ملتقى روما: "عندما حطمت الرقم القياسي (1500 متر)، لم أكن أعتقد أنه سيصمد لهذه الفترة الطويلة، وبالنسبة لي، الأرقام القياسية وجدت لكي تحطم، أنا سعيد وفخور لأن رقمي صمد طويلا، وحزين أيضا لأن أحدا لم يقترب منه على مدى نحو 22 عاما. صحيح أنه من الصعب تحطيم أرقامي، فقد عانيت كثيرا لتحقيقها لا سيما سباق المايل الذي كان صعبا للغاية".

وعاد الكروج للحديث عن ظروف تحطيمه الرقم القياسي في سباق 1500 متر في 14 يوليوز من سنة 1998 في ملتقى روما، وقال، إنه وقتها، كان على أتم الاستعداد البدني والذهني للسباق، موضحا: "أذكر أنه في صبيحة ذلك اليوم، وخلال قيامي بتداريبي الخاصة، صادفت العداء هايلي جبريسيلاسي (الإثيوبي المتوج بالذهب الأولمبي وبطولة العالم)، وقال لي بالحرف الواحد: هشام، اليوم ستحطم الرقم القياسي، وهذا ما حصل بالفعل. كنت قويا جدا من الناحيتين البدنية والذهنية. كان بإمكاني أن أركض لأقل من 3 دقائق و25 ثانية، بل إني كنت قادرا على ذلك، كان هدفي تسجيل زمن أقل من 3 دقائق و24 ثانية".

يذكر أن هشام الكروج، حائز على ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين في أولمبياد "أثينا" باليونان، سنة 2004، إضافة إلى ميدالية فضية في الألعاب الأولمبية لسنة 2000 في سباق 1500 متر، إضافة إلى أربع ميداليات ذهبية في أربع دورات لبطولة العالم في الهواء الطلق، وثلاث ميداليات في بطولة العالم داخل الصالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى